الخميس، 1 مايو، 2014

ايامنا الحلوة 5



الجزء الخامس



كانت درجة الحراره تحت الصفر بثلاث درجات برد وصقيع وهواء بارد جدا 

كان بادي واقف ينتظر ابو مساعد ولا هو حاس بالبروده اللي حوله 

مع ان ملابسه ماترد البرد 

كل تفكيره باللي بيجي الحين ويا خذه لبيته 



شافه وهو مقبل عليه بعد مانزل من سيارته 

اقبل بادي على ابو مساعد وحضنو بعض وكان 

سلامهم لبعض دافي 

ابو مساعد : يا هلا والله وشلونك ياخوي وهويشد على 

كتوف بادي 

بادي : هلا فيك الحمد لله 

مسك يده ابو مساعد : يله خل موترك هنا ما عليه خلاف 

بادي : لا انت امش وانا لحقك ما اقدر اخلي الموتر 

ابو مساعد : خله يابن الحلال يله امش ذبحنا البر د 

كان يتكلم والبخار يتصاعد من فمه لشده البررررررررررررد 

بادي وهو يتجه لسيارته: يله انا ورااك الموتر لجاري

وما اقدر اخليه 





********************* 

غيوووووم وبرررررررررق وررررررعددددد ليله بارده

شتويه شديدة السواد يتخللها ضوء البرق وهزيم الرعد 





اشواق : برررررررررد والله اني لابسه بنطلونين و3 شرابات

وقميص صوف وجكيت ومتلحفه بطانيتن وبرداااانه 

وضحى ؛ سنوني تتكتك من البرد من تقوم تسويلنا حليب

وخبز صاج وهي تناظر بخواتها 

منيره: لا تناظريني ماني قايمه 

شيهانه : يعني لو انزل للمطبخ واسوي لكن تعفني 

من غسل مواعين الغدا بكره 

وضحى : ايه يله بسررررعه روحي 

شيهانه : ماهو اسوي لكن وتجحدني بكره والله اعلم عليكن امي 

اشواق : اوهوووووو ه روحي خلاص بسرعه وعدتس وضحى 

راحت شيهانه تسوي حليب وخبز صاج ونزلت معها نوره ونس لها 

وضحى: اشواق دريتي وش سوت نوره اليوم 

اشواق: لا وش سوت !!!

وضحى : اليوم دق جارنا المصري وفتحت له 

الملقوفه نوره 



:ازيك يا اموره 

نوره : !!!

: روحي اولي لمامتك تديني فصين توم 



نوره قبل لا يخلص الرجال كلامه منطلقه تركظ 

:يمه يمه يماااااااااااااااااااااه 

ام محمد : هلا وش عندتس 

نوره وبكل حمااااس : يمه جارنا ابو مصطفى يقول فصلي له ثوبين 

ام محمد : وش تقولين 

نوره : والله يمه يقول فصلي له ثوبين 

ام محمد ناظرت شيهانه : روحي بسرعه شوفي وش يبي 

ابو مصطفى

ر احت شيهانه ورجعت وهي ميته من الضحك 

ام محمد ووضحى واقفات وكلهن فضول يبن يعرفن 

وش يبي ابو مصطفى 

وضحى : هاه وش يبي ابو مصطفى 

شيهانه : هههههههههاي اه يابطني 

ههههههههههههههههه يقول هههههه يبي

فصين ثوم ههههههههههه 

ام محمد : نوره هههههه وشلون

سمعتيها فصلي لي ثوب 

وضحى : هههههه والله من العجله 

تبي تلحق توصل السالفه قبل تنساها ههههههه 





اشواق: قسم بالله شلون سمعتها ذي اختس 

ذي مسويه نفسها ام العرررريف ههههه

اشواق : وضحى سمعت امي تكلم ام نايف

بكره بتروح تزور طفله وامها 

وضحى: ايه دريت قالت لي وبروح معها اشتقت

لطفله مسكينه الله يخلي لها امها 



شوي ما درو الا وشيهانه ناطه عندهم وجايبه صينيه 

فيها الحليب وخبز الصاج اللي المفروض انه خبز صاج 

والتمن حول الصينيه ومدت وضحى يدها وصبت لخواتها حليب 

مدت اشواق يدها للخبز وذاقت منه شوي وتفلته من فمها

ووهي تركض للحمام 

منيره : بسم الله وش فيس يعلس العافيه 

اشواق : شيهانه عساتس البلى كم انتي حاطه

علبة ملح مالح ماااااااااااااااالح وش ذا 

شيهانه :بس حطيت 3 ملاعق 



اشواق :حرام عليس جوعانه وبرداته 

شيهانه : والله مالي دخل سويته زي ما علمتني امي 

اشواق : والله بكره تغسلين مواعين الغدا 

طارت عيون شيهانه وقفت وبدت عيونه تدمع :

ياسلام والله انتن وعدتني ورحت سويتلكن مالي دخل اذا ما اعجبكن 

اشواق : بالله وانتي تسوين هالخبز ما ذقتيه 

شيهانه : الا 

وضحى : طيب وش رايس ينوكل والا لا 

شيهانه : بصراحه لا 

وضحى : خلاص تساعدين انت ومنيره على مواعين الغدا 

راحت شيهانه وهي تحلطم وتصيح عند امها 

وضحى : يله خلصن حليبكن وشيلن حوستكن

ونامن بكره مدرسه 



********************** 

ابو مساعد وصل لبيته وانتظر نزول بادي من السياره 

امسك به من يده دليل الحفاوه والفرحه 

به كان يقوده الى مجلس الرجال 

واذا بشابين واقفين بانتظار الضيف 



اقبل الشاب الاول واحتضن بادي بكل حراره 

هلا والله بخالي بادي هلا بريحة امي 

كان مساعد محتضن خاله بادي ويقبل راسه 

ويده وخده وبالمقابل بادي بادله الاحتضان

والقبل كان ينظر لوجه مساعد ويقبل خده بادي:

وشلونك يا مساعد 

ماشاء الله تبارك الله والله كبرت وصرت رجال وانا ابوك 

مساعد : الحمد لله 

ياخالي بخير انت بشرني عنك وينك ياخال وينك من زمان عنك 

ابو مساعد: ياولدي خل المعاتب اهم شي شفناه وهو الحين بينا 



اقبل فهد ولف له ابو مساعد

وهاذا نسيبي اخو ام ماجد وخال عيالي سلمو على بعض بحفاوه 

ابو مساعد: ولدي يا مساعد روح داخل وقلهم يجهزون فراش لبادي ويعجلون بالعشى 

مساعد : ابشر يابوي هالحين 

بادي : لا ياولدي ماني بمرح هنيا انا جاي

ابي ابوك بسالفه وماشي زوجتي بالمستشفى 

وتاركها والله اعلم بحالها 

ابو مساعد: لا اله الا الله يابن الحلال

مانا بمخليك تسري بها الليل ومرتك

ما عليها خلاف لا اصبحت تيسر الله يسر لك 

بادي : معليش خيرها بغيرها ان شاء الله اجيكم بس اول

ابيك بسالفه واذا يسمحون لنا الشباب نكون لحالنا 

مساعد وفهد قامو وخلوهم براحتهم صار

انتباه ابو مساعد وتركيزه بالكامل عند 

بادي بادي بدى يعرق ويحس ان بحلقه

شي يسده عن الكلام تنحنح ومسك

يد ابو مساعد وشد عليها 

: ابو مساعد تكفى ابيك تسامحني يا اخوك 

ابو مساعد انتفضت يده وفتح عيونه : 

مسامح يا خوك بس على ايش اسامحك 

بادي: انا سرقتك وانت ساعدتني بسرقتي لك 



ابو مساعد : انت وش تقول يابادي وش اللي سرقته 

وانا ساعدتك فيه وشهو 

بادي وهو يحط عينه بعين ابو مساعد : بنتك 



************************** 

ام نايف 

دخلت غرفتها

واتجهت لصندوق حديد مرسوم عليه منظر ربيعي 

وله قفل طلعت مفتاحها من طرف مسفعها مربوط

بطرفه وفكت الصندوق وطلعت صوره قديمه مهترئة 

الاطراف باللون الابيض والاسود وجلست تبوس فيها 

وتصيح : يالله تجمعني فيه يالله اني طالبتك ان تفرج 

همه يالله وصارت تمسح دموعها بمسفعها 

: يمه منههو ذا اللي بالصورة اللي معس ؟؟؟

ام نايف وهي تمد يدها لبنتها بسمه هذا يا حبيبتي ابوتس 

بسمه : اول مره اشوفه يمه في صور ثانيه له 

ام نايف: ايه وحده شوفيها في خزانة الملابس صورته مع نوف 

بسمه:وانا يمه مالي صور مع ابوي عشان اوريها بنت ابلا بدريه 

ام نايف : لا ياقلبي ابوتس مات قبل لا تنولدين بس 

وش معنى بنت ابلا بدريه 

بسمه: عشان دايم تقهرني ان عندها ابو وانا لا 

ام نايف بغصه : الا يا قلبي ردي عليها قولي ابوي

احسن من ابوتس الدب 

بسمه:هههههههههه صح ابوها دب مررررررررررره

زي كذا وهي تفتح ايدنها كلها تنفخ خدودها 



**********







ابومساعد : بنتي !!!!!!!!!!! بنتي انا وشلون ؟؟؟؟؟

انت ما قلت لي انها ماتت يوم جيت وسألتك 



بادي: لا يا ابو مساعد بنتك عايشه 

وانا يوم تجيني خفت تاخذها مني 

ابو مساعد وهو يحس احساس غرررريب

ما يدري وشهو يصدقه والا يكذبه يخنقه 

والا يضمه يذبحه والا يطمنه ماهو مصدق

ابداا : بادي انت تقوله صادق بنتي للحين 

عايشه تكفى قول انك صادق وان ذا الكلام حقيقه 

بادي : والله اني صادق بنتك سميتها على اسم امها طفله 

تبسم ابو مساعد ووترحم على طفله 

باديي مستمر بالاعتراف لأبو مساعد بس تراي مسجلها باسمي 



ابو مساعد يحاول يكبت غضبه بس ما قدر ارتفع صوته 

: ليش يابادي ليش توك تعلمني بوجودها 

وليش تسجلها على اسمك ليش 

بادي وهو يبادله النظرات ويواجهه بالماضي:

تذكر يابو مساعد كم مره جيتك بعد وفاة طفله

وقلت لك بنتك لازم تروح وتاخذها كنت تهج من 

قدامي ما تبي سيرتها بالله كم مره 

نزل نظره ابو مساعد بالارض وهو عارف

ان كلام بادي صحيح وانه السبب الاول في اللي سواه 

بادي : يا خوي وش تبيني اسوي واحد 

ومايبي ضناه وانا محروم من الضنا ماتبيني 

استقبل الهديه اللي جتني من الله

تخيل نفسك مكاني وشوف ايش ممكن تسوي 

ابو مساعدوهو يمسح وجهه ودموعه :

ياالله ماني مصدق طول الفتره اللي

فاتت ونا دايم اقول لنفسي ليش 

اختفى بادي مافكرت انك ماخذ بنتي

لأني كنت متأكد انها ماتت لمن سارت 

تجيني الحلوم اللي قلتلك عنها واختك

تأنبني وتسألني عنها 



بادي : انا ابي السموحه منك وابيك تعطيني 

مهله اشرح لها السالفه واعلمها بالحقيقه 



ابو مساعد بلهفه : وليش ما تقولها 

اول ما توصل وبعده اجيك واشوفها

وتتعرف على ابوها الصدقي 



بادي : ابو مساعد اعتقد ان هالسنين اللي

فاتت وانت ماتدري عنها تقدر تكملهم كم يوم 

لين اضبط اموري وامور امها ترفه 

ابو مساعد : خلاص تم اجيك بعد يومين 

بادي لا لا للا يومين خليها اسبوع وتعال 

ابو مساعد خلاص اسبوع اسبوع 

***************





صباح بارد جدا تتخلله رياح بارده والصقيع يملء المكان 



أصبحنا وأصبح المُلك لله والحمد لله 

لا إِله إِلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد

وهو على كل شيءٍ قديرٌ، 

ربِّ أسألك خير ما في هذا 

اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شرِّ ما في

هذا اليوم وشر ما بعده، ربِّ أعوذ بك من الكسل

وسوء الكِبرَ، رب أعوذ بك من عذابٍ في النار وعذابٍ في القبر



كان بادي يردد هالدعاء وهو راكب سيارته متجه لبنته وزوجته 



كان يحس انه خفيف انزاح الثقل اللي على

قلبه نام وهو باله مرتاح سنين وهو حاس 

بالذنب بس ارتاح يومنه علم ابو مساعد 

عن طفله ودعى الله ان طفله تفهم موقفه وتقدر اسبابه 

*******



ابو مساعد من فرحته ما قدر ينام بس كان يتقلب

وده يعلم كل الناس بوجود بنته قرر ان اول واحد

يستحق انه يدري بالخبر ولده مساعد وفعلا كان

جالس بحوش بيته يفطر مه ام ماجد والشمس 

معطيه دفاها بكل حنيه وصوت العصافير حولهم يشرح الخاطر 

اقبل مساعد وسلم على راس ابو ه وصبح على ام ماجد 



ابو مساعد : ياولدي ترى خالك يسلم عليك مشى الفجر 

مساعد: ليه مستعجل ماقعدت معه ليه ما مسكته يابوي نغديه 

ابو مساعد : لاحقين خير يابوي انت 

لا خلصت فطورك الحقني على المزرعه بقولك سالفه 

مساعد وهو يشيل كاسة الشاهي اخلص هالكاسه ولاحقك 

لف مساعد على ام ماجد : كيف اصبحتي يمه 

ام ماجد بخير جعلك بخير 

مساعد : وين فهد ماصحي 

ام ماجد : الا بس راح لدلوعته هنوده يبي

يستعجلها عشان يوديها للمدرسه 

هند وفهد وماجد بصوت واحد صباح الخير 

مساعد : صباح النور وحط كاسته وراح يلحق ابوه 

فهد: خير وش بك قمت والا لا حضرت الملائكه 

مساعد : وينهم الملائكه اللي حضروا ما اشوف 

ملاك الا امي مزنه والباقي الله اعلم فيهم وهو 

يرفع حواجبه ومبتسم 

فهد وهو يتمسخر بمساعد: اقول رح احسن

لك قال مافي ملائكه الا امي مزنه 

هند بكل دلع : ماجد يله تأخرنا 

ماجد انا خالص من زمان انتي اللي مدري

شتحوسين فيه من الفجر جت هند 

وخبطته على كتفه وهو شد عبايتها 

هند : خالي فهد شف البايخ ذا وش سوى حاس لي عباتي 

فهد: يله يالدلوعه انتي فعلا اللي اخرتينا يله نسلم عليتس وهو ياخذ مفتاح سيارته 

ام ماجد : الله يحفظكم 

**************************** 

الساعه عشرة الصباح ابو محمد 

وام محمد طالعين من عيادة النسا والولاده 

ام محمد : الدكتوره خوفتني تقول اني كبيره على الحمل 

ابو محمد : يابنت الحلال كل شوي

وهم طالعين لنا بسمعه جديده 

ياما حريم قدتس واكبر منتس 

ماجاهن شي يوم حملن خلتس منها

توكلي على الله وامشي نمر ام طفله 



راحو للقسم الي فيه ام طفله دخلت

ام محمد ولقت طفله جالسه عند راس امها تقرى قرآن 

طفله شافت المرة اللي دخلت عليهاماتدري

من يمكن يدخل عليها بس فكرت يمكن 

وحده غلطانه بالغرفه بس رفعت ام محمد

غطاها وتهب طفله تركظ لها وهي تصيح 

وحضنتها مر عليها البارح يوم عصيب ومحد

عندها ماصدقت على الله انها تشوف وجه

تعرفه وماهو اي وجه ام محمد الحنونه 

ام محمد : بسم الله عليتس لا تبكين يا حبيبتي 

طفله تصيح وتصيح وام محمد حاضنتها 

وتسمي عليها لا ياامي مايسير كذا

امتس ان شاء الله بخير واعرفي انه 

تكفير ذنوب وانها ان شاء الله مؤمنه 

لأنى الله يبتلي المؤمنين ويمتحن صبرهم 

طفله وهي تمسح دموعها وخشمها : 

ادري يا خالتي بس من يومين وهي

ماترد علي اول تهذي بس الحين 

ساكته يقولون غيبوبه وابوي راح امس 

الصبح ولا عاد رجع مدري وينه قلقانه عليه 

ام محمد : لا تقلقين ولا شي اسأل ابو محمد

كان شافه وطمنتس عليه 

راحت ام محمد لقت ابو محمد واقف برى

الغرفه ومعه كيس فيه مويه وعصيرات 

ومده لأم محمد اخذت الكيس

وسألته عن بادي ابو محمد : طمنيها بادي رايح 

مشوار ووصاني عليها ان بغت شي تعلمس وانا حاضر

ام محمد : لا هي بس قلقانه عليه 

ابو محمد : طمنيها ان شاء الله ما يطول عليها 

ام محمد : شف انا بقعد عندها وانت لا جى وقت الزياره 

جب وضحى وتعال مسكينه البنيه ماتنخلى لحالها عقلها 

بيزيغ من ا لخوف على امها وابوها 

ابو محمد : خلاص تم على اني ما اقوى على بعدك ياجمييييييييل

****************************** 

مساعد وابوه في المزرعه 

ابو مساعد : والله اني صادق واسمها طفله بعد 

مساعد وهو ماسك يد ابوه ويشد عليها 

والله عندي اخت شقيقه لي اختي 

انا من ريحة امي انا تكفى يابوي

لايكون تمزح معي تراني من كثر مقالبك

انت وفهد صرت اشك بكلامكم 

ابو مساعد:والله ثم والله خالك رباها بعد وفاة امك 

تذكر ذيك الايام انا كنت ماني مع الناس منكثر حزني 

كنت رافضها وخالك ياما حاول فيني اشوفها بس

انا كنت اهج عنه قام هو اخذها وطلع من الديره

واستقر هناك وربى اختك 

مساعد : طيب ليه ما جابها معه وخلانا نشوفها 

ابو مساعد : لانها متدري عن 

ذا الكلام كله ماتعرف عنا اي شي 

مساعد : ومتى يبي يعلمها 

ابو مساعد : وعدني بعد اسبوع يكون قايلها 

مساعد من فرحته وده يطير لها وده يشوفها في هاللحظه 

************************* 

ابو عبد الله :اسمعني يا صالح انا بروح

اكلمهم اخر مررره وان شاء الله تلين قلوبهم 

صالح : خلاص يا خوك عشر سنين وان متأمل 

بولدهم الصغير يكبر بس راح الامل 

ابو عبد الله : يأست لازم نحاول ونحاول

لا تعتقتد اني بيصيبني اليأس زيك 

صالح : تكفى ابو عبد الله وصاتك نايف 

وخواته وام نايف دخيلك لاتضام بعدي 

والله ما انسى رجاها لي اخر مره كنا مع

بعض تقولي لا تروح خلك معنا انا قلبي 

مقبوض وانا اضحك عليها ومستخف با احساسها 

وكان اخر علم لي بها هاك اليوم الله لايعيده على

مسلم 

*************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق