الخميس، 8 مايو، 2014

زهره ضاميه 3


الجزء الثالث

ـــــــــــــــــــــــــــــ


من بعد صلاة العشاء



"ياربي هذا وين راح


ماسكه عباتي وجالسه


انتظر ابو ناصر


قلق والله


اكيييد انه ناسي


اني في البيت استناه


قمت احرك رجولي شوي

احسها تخدرت من كثر

ما جلست وانا انتظره


وقفت عند مراية المغسله

0
اتفقد روجي وكحل عيوني


اتأمل ملامحي السمرا

برضا اول مره اشوف

نفسي حلوه

يمكن عشان نفسيتي مرتاحه


سمعت صوت الباب وهو يفتح

وشفته يدخل

ابو ناصر

"السلام عليكم

رديت عليه

" وعليكم السلام وينك

وين رحت

الله يهداك قلقت عليك

ابو ناصر بحرج

" معليش السموحه

تعطلت السياره علي

رديت عليه "اهم شي انك بخير

ابوناصر يتهرب بعيونه عني

" جاهزه

رديت عليه : ايه جاهزه

ابوناصربعجله

: دقيقه بغير ثيابي

ودخل داخل البيت وانا انتظره

بالحوش والنسمه تلعب
\بشعري

دقايق طلع ابو ناصر

وهو كاشخ كشخة شيبان


" يالله كتمت ضحكتي

يا حليله كاشخ والله

لابس ثوب بني بعز الصيف

ووبشت بنيه وشماغه البرتقالي

طبعا كله مجعد وغير مكوي


" يله مشينا نطقها

وهو يمشي قدامي

"تأملته وتعجبت هذا من صدقه

يبي يروح للناس على هالشكل


"ابوناصر ليه ما قلت

لي اكوي لك ملابسك


عطنياها خليني اكويها


ابو ناصر:بعد نظره سريعه على ثيابه

"ماله داعي تأخرنا

على ابو فيصل

امشي امشي


وطلعنا من البيت

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ







هناء يا هناء


علامتس ما تردين

هناء بنص ابتسامه " هلا ام حسين

امري وش تبين

ام حسين ترفع فنجال القهوه

: جديده هالفناجيل

اول مرره اشوفها

متى شريتوها

ما شفتها قبل كذا

سلمى بصوت حاد

ترد على ام حسين

: أي جديده وش عندس

هناء وهي كاتمه ضحكتها

: سلمى عيب عليتس

سلمى : وانا صادقه لازم

تعرف عن كل شي


ام حسين رشفت فنجالها كله

وناظرت سلمى " سليم

هاتس فنجالكم ما نبيه

وحذفت سلمى فيه


سلمى تفادت الفنجال

اللي طاح وارها

والحمد لله ما انكسر

سلمى مصعوقه من حركة ام حسين

" وتهمس لهناء: شفتي شفتي

انها مجنونه انا قايله لكم

هناء انفجرت ضحك

"تحب المعارك والمناوشات

اللي تدور بين ام حسين واختها سلمى

ههههه" سليم" ههههه

وهي تحط يدها على بطنها

: اه حسبي الله عليكن انتن الثنتين

والله حاسه اني بولد من كثر الضحك ااااه

سلمى كشرت زعلانه من ضحك هناء

" والله ما فيه شي يضحك

هالحين انا اعاني منها

وانتي تضحوكين

ام حسين زادت عليها

: يا علتس للجدري ياسلمى

هناء زااااد ضحكها وطفرت

عينها بالدموع :ههههههههههه

ام حسين بظرافه

" سليم يامي صبي لي فنجال


سلمى وهي طفشانه منها

: ابشري ا م حسونه

من عيوووني

وهناء مستمتعه على الاخر

بالمشهد الكوميدي

ـــــــــــــــــــــــــــ







دخلت جنان المطبخ وهي

شايله ريم بنت فيصل

: يمه شوفي من معي

ام فيصل بابتسامه عريضه

" يا هلا والله بريومه

واخذت حفيدتها من جنان

"وين امها

جنان " في غرفتنا تنوم دحومي


بعدها بلحظات طلت عليهم

منيره زوجة فيصل

: السلااااام عليكم

انا جيييت

وسلمت على خالتها ام فيصل

: وحبت راسها

معليش يا خالتي سامحينا تأخرنا

بس دحومي مسخن وتونا

راجعين من المستشفى

ام فيصل : يا قلبي عليه علامه تعبان؟

منيره: ابد روشته وجى

تحت المكيف واخذله لفحة هوا

على كيف كيفتس

ام فيصل : ادهنيه بفكس ويطيب

احسن له من هالادويه

منيره توافق خالتها بالكلام

: ابشري ياخاله اصلا الفكس

دواء لكل شي

جنان بقرف : وع مدري شلون تستخدمونه

ام فيصل بصدق : الله يرضى على من سوااه

يامااا دهنتس فيه وانتي تونين من الحمى


جنان :يماااه كاني سمعت صوت

الباب يندق برووح افتح

يمكنها العروووس

جنان فتحت الباب لقت

ام امجد ومهجه وبنتها فتو


دخلت ام امجد بعد ما حشرت نفسها

في باب البيت


السلام عليكم يا بنتي

وجرت جنان لحضنها تسلم

وتبوس بحراره كانت ام امجد

تحب جنان وتشوفها من ألطف البنات


جنان خجلانه منها

: هلا والله خالتي ام امجد الله يحيكم

تفضلي وهي تسحب نفسها من حضن ام امجد


مهجه واقفه على الباب تنتظر دورها

: يالله يا عمتي ادخلي انا واقفه في الشارع

ام امجد وهي تتحرك على مهلها

وعصاها في يدها:

: اصبري اصبري اشبك

حتدخلي بس خليني املي

عيني من حبيبة قلبي جنان

والا ما عندك صبر


تنفست مهجه بعمق

وهي تحاول تهدي نفسها

وواخيرا افسحت لها

عمتها المجال ودخلت


:عمتي الله يخليك لينا

اناحفطس من الحر وانا مغطيه

وتمسك جنان وتضمها وتسلم عليها

بحراره فهي تستلطف جنان ايضا

مهجه بفضووول شديد:

جنو يا عسل من عندكم

جنان بابتسامه خجوله

: ما احد جى الا ام حسين

عبست مهجه وجهها " بس

جنان : منيره موجودة

مهجه : كويس في غير العجوزه

ام حسين

جنان حطت يدها على فمها تكتم ضحكها


بعدها بدقائق

دق باب البيت وفتحت سلمى

: دخلت زهره ورحبت بها سلمى

اشد ترحيب

و جت ام فيصل وهي ترحب

وتهلي بضيفتها

ياهلا والله ياهلا وغلا


زهره " طلعنا من بيتنا ومشينا

عن يسار البيت كم خطوه

وقفني عند باب الحريم

ودق الباب ووقف بعيد


ويوم شافني دخلت راح


دخلت بيت ابو فيصل واستقبلتني

اول شي بنت شابه


ماشاء الله عليها من اجمل

ما شافت عيني

بسم الله عليها

ورحبت وهلت فيني وبعدها

جت حرمه كبيره بوجه سمح

وطول معقول وصوت دافي

من شفتها ارتحت لها وحبيتها


واخذت بيدي ومشت معي لجلسة الحريم

عرفتني على الجالسين وقالت

: هذي ضيفتنا عروسة ابو ناصر جارنا

قامن الحريم ودرت اسلم عليهن

الصراحه كلهم وجيههم مرحبه

والابتسامه كانت الميزه للمجلس

ودقايق دخلت علينا بنتهم الكبيره هنااء

وكانت مسكينه

يالله تمشي من ثقلها شكلها

والله العالم تنتظر ولادتها باي لحظه

سلمت علي ورحبت فيني بحفاوه


مر الوقت وانا بينهن

وكانت جلستهن حلووه


وفجأه ومن دون مقدمات

سألتي مره كبيره بالسن

الا انتي وش اسمتس ؟

"رديت اسمي زهره

ردت عاشت الاسامي يازهره

بس ما قلتي لنا وش اللي جابتس لابو ناصر


احرجتني مررره

ردت ام فيصل بحرج

: الله يهداتس يا ام حسين

وش ها لسؤال اكيد النصيب


ام حسين : بلقافتها المعهودة

اكيييد النصيب بس وش اللي

يخلي بنت صغيره تاخذ لها شايب

اقووول يا ورده

انتي مطلقه والا ارمله


رديت بحرج شديد

" لا ابو ناصر اول بختي

قالت ام امجد بلهجتها الحجازيه

: يا حبيبتي سيبك منها

هادي حرمه تحب تحشر نفسها

في اللي ما يخصها

اخسريها



مهجه غمزت لي : اسمعي كلام عمتي

هادي عجوزه مخرفه وتموت لو

ما رمت الهرجه


ام حسين : انتن وش تقولن

عساكن بس ما تحتسن عني

هناءتحاول تغير الموضوع

: الا يا ام حسين وش اخبار ابو حسين

من زمان ما سمعنا اخباره

ام حسين كشرت وبقوه

: الشايب العايب بدل

ما يقول يالله حسن الختام

جانا قبل يوميين وهو صابغاً لحيته سودا

يتشبب لعجوزه الثانيه سلمى

يعلها يعجز عنها كفنها

الا على دخلت سلمى المسكينه

وسمعت دعوة ام حسين

على سلمى الضره

ــــــــــــــــــــــــ






انتهى دوام خالد في المستشفى

وقرر اذا وصل للبيت يتصل على ابوه

ويتكلم معاه في شرط الزواج

وتكميله للدكتوراه

وصل شقته واتصل على ابوه



ووكان ابوه جالس عنده امه

ام ناصر في صالة بيتهم

بعد السلامات والتحيات

تكلم خالد يوم شاف ابوه معاه جاف

: يبه انا تحت امك وطوعك

باللي تامرني فيه

امي قالت لي انك شارط زواجي

لجلوسي هنا وتكميلي للدكتوراه

انا ما اقدر على زعلك

رضاك بالدنيا عندي

ناصر: ببتسامه أي هالحين انت

ولدي تزوج واقعد هناك

مثل ما تبي اهم شي اتطمن عليك

متزوج ومرتاح

خالد : خلاص لا جيت في الاجازه

بعد شهرين ان شاء الله اخلي

امي تدور لي

ناصر : خلاص على خير ان شاء الله

وصدقني لا تزوجت يا ولدي

انت بتدعي لي

عشان ريحتك

خالد طيب يبه سلم على امي وجدتي

ناصر يوصل ان شاء الله وانتبه لنفسك


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ







في نفس الليله


بعد مارجعنا من عشى جارنا ابو فيصل


مد فراشه ابو ناصر ونام ولا كلمني ولا كلمه


وجلست انا لحالي

فرشت فراشي وتمددت

حاولت انام وطبعا مثل البارح

المروحه تسولف علي


عجزت ما فيني نوم

رحت عند شنطتي وفتحتها ابي

ارتب اغراضي


وشفت كيس صغير مخمل ازرق

تبسمت يوم تذكرت وش فيه


وتذكرت عمتي ام ناصر

يوم دسته في يدي


الله يجزاها خير

والله انها امي اللي ما جابتني


فتحت الكيس وتناثرت

بيدي الجنيهات الذهب

20جنيه

بعد ما انتهت حفلة عرسي


مسكتني ام ناصر على جنب

وقالت لي بصوتها الحنون

" اسمعي يازهره هذي هديتي لتس

احفظيها

وان شاء الله ما تحتاجينها بس

لا احتجتي في يوم تلقينها "


حبيت راسها وانا ادعي لها

بطول العمر والصحه

ذيك الليله نمت بغرفتي مع البنات

ويوم اصبحنا قالو يله يازهره

العريس بيمشي البسي عباتس


طلعت وانا يالله اشوف

من نور الشمس اللي جهرني


وركبنا سيارة الاجره وشفت

العريس اخيرا شفته

شيخ الشباب قصدي شيخ الشياب


جاني تبلد وبروود عادي

مهما كان عمره وكان سنه وشكله

اهم شي يخاف الله فيني



ولحد الان شكله من اللي يخافون الله


رتبت الشنطه وقفلتها

وقمت ابي اشرب ماء


ودخلت المطبخ واخذت كاسه مويه

وصبيت لنفسي وشربت

طلعت من المطبخ ودخلت غرفة النوم

و حسيت بشي يمشي على رقبتي


وااااااااااا واصرخ ذيك الصرخه

اللي فزعت شايبي المسكين


واااااااا

ابوناصر بفزعه وقلبه

يرقع من الخووف:

وش فيتس وش فيتس


رديت عليه في شي مشى

على رقبتي وشكله على شعري


جى قرب مني وناظر بتمعن

ومد يده وسحب من راسي

صرصووور كبير ابو شنبات >>> وع اكره شي هالمخلوق

ابو ناصربزعل يروح يرميه بالحوش

وقالي : هالحين هالصراخ كله

عشان صرصور

باحراج رديت عليه : معليش سامحني

بس انا اخاف من الصراصير


ابو ناصر يهز راسه ويرجع

لفراشه

سألني : الحين من اكبر انتي والا الصرصور


رديت وانا مستغربه سؤاله : اكيد انا

تبسم لي : اجل ليش تخافين من شي

اصغر منتس


رديت بسرعه وانا متقرفه من نفسي

ودي اروح اتفرك بالصابون

عقب ابو شنبات صرصور افندي

" هو ماهو خوف كثر ماهو قرف منه

ضحك علي وغمض عيونه ونام

رحت سحبت منشفتي وركظ على الحمام



ــــــــــــــــــــــــــــــــــ







شوفي يمه ابتس تدورين لخالد

عروس تكون بنت حلال


ابيها على ذوقتس

ام ناصر بمكر العجايز : وامه وينها

ليه ما تدور له


ناصر حب يد امه : يمه الله يخليتس لنا

انتي البركه هنا

وانا ابي وحده لولدي تكون من اختيارتس

وما ابي شريفه تدري عن شي


ام ناصر : هووو ليش يا حافظ

امه هذي واكيييد بتشوف له الزين

ناصر يهمز رجول امه

: يمه انتي هالحين من صدقتس

شريفه لا يمكن تدور لولدها عروووس

لو على كيفها ما تزوجه ابد

وان اختارت ما اضمن اختيارها

هي ان زوجته بتزوجه

وحده من بنات خواتها او اخوانها

وانا ما ابي حظ ولدي مثل حظي

ام ناصر : طيب بدور له الله يعين

بس لا صار مشاكل بينك وبين شريفه

انا مالي دخل

ناصر هز راسه باسى

: يمه المشاكل حاصله حاصله

بس دعواتس بالتوفيق لخالد

وترى ما عندس وقت

اقل من شهريين

قامت ام ناصر من مكانها ويدها

بيد ولدها رايحه لغرفتها

: ربي يكتب اللي فيه الخيره



ـــــــــــــــــــــــــــــــ



صباح اليوم الثاني


صحيت وانا مكسره وعرقانه

شعري لاصق بوجهي وحاسه بخموول

بس اللي صحاني واقف على راسي

ناظرت فيه بصعوبه وجلست

ولميت لحافي علي استر رجولي

ناظرني ابو ناصر وقالي : ي الله قومي

"سألته ويين

ابو ناصر : قومي نفطر وبعدها نمشي للسوق


فزيت بسرعه وقمت غسلت

وجهزت الفطور اللي هو جايبه

شايبي الحبيب جايب فول وتميس


وجلسنا تحت النخله بالحوووش

على انه حر بس كان الذ فطووور


بعدها بساعه كنا متوجهين للسوق

قبل ما ننزل من السياره

مسكني ابو ناصر بيدي


وقالي : شوفي يازهره الي تبينه خذيه

لا تستحين كل شي بخاطرس خذيه

سامعتني

هزيت راسي وقلت: سامعه


ابو ناصر من ليلة البارح وهو

مخطط ينزلها السوق

وما يخلي في خاطرها شي

" دام الله منعم علي خليني افرح هالضعيفه




دخلنا محلات الاثاث

وشفت غرف نووم كثيره

كلها حلوة بس في وحده تنحت عندها

احلى غرفة نووم شفتها في حياتي



شا فني ابو ناصر واقفه اتأملها

سألني

: تبينها

بصراحه انحرجت

قلت له: هي حلوه بس غاليه

ناظر ني بحنان

: قلت لتس اللي تبينه انتي اشري بس


قلت له وانا في قمة الخجل: لا خلاص


تركني وراح للبايع وسأله عنها

سمعت سعرها شهقت

سمعت ابو ناصر يقول وانا شريت


"يالله هذا الحيين منين له حق الغرفه




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق