السبت، 3 مايو 2014

آلا ليت الزمان يعود12

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





12



ما قدرت اغيب هي ليله اللي غبتها بالبر اشتقت لعيالي 
وفايزه طول الوقت بين عيوني 
تعذرت من خويي ورجعنا 
دخلت البيت ابي انام واذا قمت اروح اجيبهم 
دخلت الصاله استقبلني ماجد وفارس 
وقامو ينتطوطون فرحانين برجعتي 
: ابوي جا ابوي جا
ضميتهم لصدري ابي ادخلهم داخل قلبي من كثر ما اشتقت لهم 
رفعت راسي واشوف فايزه شايله منوله 
قمت لها : شلونس فايزه 
ومديت يدي لمنوله اللي طارت لحضني 
فايزه : الحمد لله بخير 
قلت :ما رحتي لبيت عمي ؟
سحبت خصله لورى اذنها وقالت : لا ابوي جاب العيال
امس ونمنا هنا 
قلت : ممكن تجهزين القهوه ونتقهوى مع بعض ابي اتكلم معاتس 
قالت بهمس : طيب ان شالله دقايق 
"مدري وش اللي خلاني اقول كذا وش ابقول وش ابحكي معها 
*********** 
ركبنا السياره راجعين من بيت ابو وليد 
سألني ياسر: كيف لقيتي الناس ؟
قلت : عادييين ناس مثل أي ناس
ياسر : استانستي يعني والا لا 
قلت ابيه يسكت : ايه استانست 
ياسر : اكيد شفتي الخاله زكيه
قلت : اكيد 
ألتفت علي وقال متنرفز : انتي وش فيس هااه 
ابي اعرف خياسة النفس اللي انتي فيها على ايش؟؟!!
قلت : وش انا قايله وتهدج صوتي فيني صيحه 
اجل انا يصرخ فيني من دون سبب 
قلت : ماهو عشان ابوي واخوي بعيد 
بتستفرد فيني وتتقاوى علي وتحسب اني بسكت لك
التفت على الطريق وزفر بقوه : اعوذ بالله من الشيطان الرجيم 
وكملنا الطريق ساكتين
نزلني للبيت وطلع 
"بقلبي قلت احسن فارق انت و وجهك 
نزلت عباتي وحذفتها بطول يدي 
طولها قهرني وفشلني 
الله يستر منس يا منيره انتي ومشترياتس العجيبه 
قلت خليني اشوف وش انتي شاريه لي
فتحت الشنط وقعدت اقيس واجرد اللي اعجبني
واللي نص ونص والي ما عجبني قليل 
بس الله ياهي مكثره من لبس المصاخه هههههه 
قعدت اتأمل وش هي شاريه 
كلها ما عجبتني الا قميص طويل 
وردي وعليه روب اسود دنتيل 
بسيط ونااااعم 
مدري وش اللي ظربني براسي وخلاني ألبسه 
وقفت قدام المرايه اتأمل شكلي 
فكيت شعري وضبطت كحل عيوني 
وزدت من روجي لبست صندلي وقعدت اتمشى قدام المرايه 
قلت لنفسي بصوت عالي 
: امممم ماهو شين هالقميص 
رد علي ياسر : الا ياحلوه هالقميص 
شهقت من كل قلبي بغى يوقف نفسي 
***************
قاهرتني عليا هالحين انا وش قلت لها عشان تزعل 
انا طلعت من بيت ابو وليد رايق 
وكنت ناوي اخذ فيها لفه على البحر
بس هي نرفزتني بأسلوب ردها علي 
تعوذت من ابليس وسكت ما ابي نغلط في بعض 
ومن وصلتها للبيت طلعت 
قعدت الف بالسياره مالي وجهه 
ضايقني جدا اسلوب عليا رافضه تنسى لي جهالة زمان 
تتعامل معي بحده وقوه 
ماهو عجز مني اني اسكتها لكني ارحمها 
لو بررد لها الصاع صاعين 
واقل عقلي وارد عليها بالمثل كان ذبحتها من اول يوم 
الله يلهمني الصبر ويلهمني القووه امسك اعصابي 
لا تنفجر في وجهس يا عليا
ناظرت بالساعه ما احب اتركها لحالها بالليل 
عبيت بنزين ورجعت 
فتحت البيت ودخلت مالها حس
جلست بالصاله ما ابي احتك فيها 
بس اسمع صوت بالغرفه 
رحت اطل اشوف وش تسوي 
آه ياقلبي وش هي لابسه وش هالزين اللي هي فيه 
وقفت مذهول 
معقول بتحن علي وتبينا نبدا حياتنا سويه
واقفه قدام المرايه تتأمل زينها وانا تذبحني بحركاتها

: امممم ماهو شين هالقميص 
رديت بإبتسامه ونظره متفحصه : الا ياحلوه هالقميص
شهقت المسكينه حسيت ان قلبها بيوقف
قربت منها ويدي ورى ظهرها 
ويد ماسكه كفها:بسم الله عليس انا ياسر 
دفتني من صدري : بسم الله الرحمن الرحيم 
بس انا مثبتها بين ايدي 
قلت بهمس : خليس هنا عليا 
تشنجت وابعدت وقالت بربكه : لا 
كنت اقيس الملابس 
قلت وعيوني بعيونها وانا اقرب منها : عليا انا اسف 
اسف على كل شي 
مسكت يدها بحنيه :انا متأكد ان اسفي هذا مايرضيس 
من نظرة عيونس اللي تحكي اللي بخاطرس
قالت بشراسه : اسف على ايش والا ايش يا ولد عمي 
اسف انك تركتني معلقه سنين 
والا اسف على غصبك لي وحطك لي قدام الامر الواقع 
ماهو مقبول ماهو مقبول يا ياسر
ودفتني بشراسه وطلعت وخلتني 

******* 
فايزه ابي اتكلم معتس بكل راحه
من دون ما تكشين مني 
ابي لا ناظرتس تبادليني النظره 
انتي زوجتي حلالي 
" دمعت عيوني واحس بالغصه تسد حلقي 
مقدر والله ياسند ما اقدر
كمل سند: فوزه الله يرحمها 
وصدقيني ما انا بناسي طيب عشرتها ام عيالي
سكت يتعبر ناظرت عيونه 
المليانه دموع 
قلت بصوت مخنوق : اصبر علي ماهو بهالسهوله 
سند: وانا ما ابي منس الا انتس تحاولين تتقبليني 
مسك يدها يأكد كلامه وهي أجبرت نفسها ما تسحب يدها 
************** 

انت وش بلا ك بس تدور 
وش عندك 
نط وجلس جنبي : يمه 
منيره : عادل قل وش عندك 
عادل: يمه بتكلم بس لا تكسحيني تكفيين
منيره : ابشر قل يالله اسمعك
عادل : ابي تخطبون لي 
منيره بإبتسامه عريضه : وشو 
عادل بإبتسامة حرج :ابي تخطبون لي نسرين
منيره ولازالت مبتسمه 
: وش معنى نسرين ؟؟
وبعدين انت للحين تدرس وصغار كلكم على الزواج
عادل : بس خطبه يمه اخاف تنخطب لغيري
ظربته منيره على يده بخفه : ياللي ما تستحي من متى وانت تفكر بالبنيه 
عادل بضحكه وشوية خجل : يمااااه 
..... هااا وش قلتي 
منيره بتفكير : وش قلت بعد قلت لك يا حبيبي انت للحين تدرس
ادخل الجامعه ااول عشان اخطب لك 
عادل تغيرت ملامحه وهبط حماسه بسماعه 
كلام امه : يمه طيب علمي ابوي خليه يحط خبر عند عمي 
منيره : يصير خير اقوله بس مدري بعد وش يقول ابوك 
ويالله قم رح للمسجد الحق الصلاه
********** 
دخلنا البيت وعلياان راح ركظ لغرفة امه 
يا قلبي فرحان بيبشرها بحملي 
دخلت وراه الغرفه فزت فيني خاله قمرا : ياعله سعيد ومبارك 
مبروك يا الريم الله يتمه على خيرر
رحت حبيت راس عمتي ام عليان هالحرمه تعور قلبي
ما تعبر الا بعيونها 
احس عيونها تنطق فرحه وحسره بنفس الوقت 
يالله لو بتتكلم وش بتقول وش بتعبر عن فرحتها
بتبكي والا بتزغرد والا بتضحك والا كلهن 
مهما تخيلت وش بتكون ردة فعلها
ما يمكن اتخيل الله يشفيس يا عمتي 
الله يشفيس 

جلست جنب عليان بلا شعور مني 
انتبهت على إبتسامة خالتي قمرا 
قمت من على سريرعمتي وجلست جنب الخاله قمرا 
همست لي بمزحه : شكلس متوحمه عليه 
ضحكت بفشيله وحطيت يدي على فمي اداري فشلتي 
:هههه شكلي والله يا خاله ههههه تدرين ووش ودي اسوي 
قمرا: بهمسه باسمه : وش ودس تسوين 
الريم بهمس شديد: ودي اسحب شماغه اشم فيه ليين انااام 
قمرا بضحكه : ههههه الله يزيد المحبه 
بس انتي عكس الحريم يالريم 
دايم اسمع ان الحريم يكرهن ازواجهن وقت الوحم
وانت عكسهن 
الريم بخجل احمرت منه خدودها : ودي بس اتنشقه واشم ريحته يااااازينه هو وريحته الله يخليه لي
ضحكت قمرا بصوت عالي ماقدرت تتماسك اكثر : ههههههههههه
امين يا قلبي امييين 
عليان يناظرهم : خير الله يجعله خير هالضحكه 
ارتبكت الريم خجل وردت قمرا : ابد يا حبيبي تذكرت لي سالفه 
************* 


وش اخبارس يالعروس
عليا : عاادي مافي اخبار 
فايزه : ياكذابه مومعقول اكيد قايمه حروب بينكم 
عليا : ههههه لا والله هي مره بس دحرنا الشيطان 
فايزه : اكيد هو اللي ادحره مو انتي ابد 
ضحكت عليا : عفيه عليس عارفتني
طيب وانتي وش صار معس
فايزه : يختي مدري وش اقول 
قبل كم يوم جلسنا وقالت لعليا كل شي
عليا : الله يعينس مدري وش اقول بس فعلا لازم تتقبلينه 
فايزه : بضحكه : ههههه طيب يا ناصحه انصحي نفسس 
والحين يالله منوله تبي تنام تمسين على همسة حب 
عليا: هههههه أي بالاحلام 
فايزه : انتي بس خففي على نفسس القيود 
وعطيه فرصه يمكن تلقين فيه جانب يعجبس 
عليا : متأكده ما في اي جانب بيعجبني
وخلاص روحي لمنوله 
فايزه : يالله ابي اسمع اخبار طيبه المره الجايه 
عليا : وانتي بعد 
انتهت المكالمه وكل طرف يتفكر بالكلام اللي انقال 
بس من ينفذ من؟؟؟؟
**************




راجع مطنقر من سيارتي طفت فجأه 
واضطريت اوديها للصناعيه 
ورجعت مع تاكسي فظخ راسي وهو يقرق علي 
وصلت وانا ارشح عرق 
اليوم الرطوبه عاليه وخنقه مافي نسمة هوا 
دخلت البيت توجهت للمجلس اللي فراشي فيه اخذت منشفتي 
وتوجهت للحمام الصغير 
فتحت المويه ابي المويه تمشي عشان تنزل لي المويه البارده
بس مانزلت ولا تقطه
الحمام مافيه مويه وانا ابي تروش
فكرت اروح لحمام غرفة النوم 
وفعلا توجهت للغرفه لقيت الباب مقفل
دقيت الباب بقووه 
بعدها بثواني انفتح الباب.

كل مرره اشوفها تبهرني اكثر 
للان ما أ صدق ان ذيك المنكوشه اللي زمان.واقفه قبالي 
عيوني جالت بكل تفاصيلها وماحرمت نفسي ابد 
هي مثل الاطفال واقفه ومتخصره وشعرها متناثر حول وجهها
:نعم تبي شي 
خشنت صوتي : ليش قافله الغرفه 
يعني بتمنعيني يعني 
حسيتها مثل اللي صحت ووعت 
وانتبهت لنفسها لانه واضح جدا انها نايمه تماماً 
قالت : لا كذا قفلته عادي ما انتبهت 
: طيب سوي لي عشا جوعاان بسرعه 
عليا طيب ان شالله 
قلت لها وانا اتوجه للحمام بتروش وان طلعت والعشا مو جاهز
بسود عيشتس 
قالت : نعم وشو تسود عيشتي 
ليش إن شالله 
هذا وانا قلت طيب وان شالله
والا لازم تهاوش وتلقا لك فرصه وتغلط علي
اكيييد ابو طبيع مايجوز من .... 
قربت منها انا مبتسم وسكتها غصباً عنها 
وخرت عنها و حبيتها على خدها بسرعه :
امزح امزح يا بنت الحلال ما ينمزح معس
حطت يدها على شفايفها مذهوله مني
تركتها ودخلت للحمام وانا فيني ابتسامه. 
انتعشت بالترويشه وطلعت وانا متأكد بلقاها في حال ثاني 
فعلا صدقت هقوتي 
ما تناظرني ابد حطت لي العشا وراحت للغرفه 
تعشيت وانا مبتسم للحين يا عليا ما جاس شي 
انتي مايجي معاس الا كذا من هنا ورايح 


********** 
في جلسه صباحيه بين الام زكيه والبنت بشرى
: زوجة ياسر عسل حبيتها يا ماما 
تكفي هرجتها 
الام بتحسر : صحيح 
بس والله يا بنتي ياسر يااما تمنيته ليكي 
بشرى تضحك: الحمد لله انو أتجوز وريح وارتاح 
ما اتقل دمو 
عكس صاحبو داك التخين 
ابتسمت الام: سلطان عسل بس مسكين تخين تخيين
ربي يخفف عنووو 
بشرى بإبتسامه كبييره : امييين 
يالله يا ست الحبايب اسيبك دحينا اتجهز للجامعه
الام: ربي يوفقك ياحبييبتي ويسعدك ويرزقك بإبن الحلال 
بشرى بهمس : آميييين 
ياااااه يا رب يكون سلطان من نصيبي 
كل ما افتكر ايام زمان 
كانو ساكنين في العماره معانا قبل ما يبيع اخوي العماره 
افتكر كنت دايم امر الحجه في طريقي 
من المدرسه واشتري لو الحُمر 
هههههه افتكر اول مره شافني فيها 
وانا اشتري من عند الحجه
سألني : وش ذا اللي في يدتس
قلتلو : هادا حُمر 
قال : يعني وش ؟
فكيت الكيس الصغير واخذت كم حبة حُمر ونزلتها في يدو 
اكلها كلها مره وحده من دون ما يقشرها 
صرخت فيه :لا لا مو كدا تتاكل يا فهيم
طلعها من فمو قرفان : وع وش ذا قشور 
قشرتلو حبة حُمر واديته 
تتاكل كدا وتخرج النواه الصغيره 
بعد كدا صار كل ما يشوفني يطلب حُمر 
وهو كمان كان دائما يجب لي معاه 
حاجات حلوه شكلاته عصيرات 
بس ياخساره اتنقلنا لبيتنا الجديد وتغطيت عنو 
ومن زمان ما شفتو 
نفسي اشوفو زي زمان سلطان اطيب قلب 
********* 

في جلسه صباحيه ثانيه اجتمعن في غرفة ام عليان
قمرا وام احمد ومنيره وسعديه والريم 
على فطور من يد الريم 
قالت منيره : خالتي انتي ما رضعتي اختي حصه مع ياسر ؟؟
قالت قمرا الا وابطيت ارضعها 
كان نفسي اول حمل لي تكون بنيه 
بس الله رزقني بياسر 
قالت سعديه : على كده ولاد حصه ربنا يرحمها 
يبقو ولاد اخت ابنك وهو يبقى خالهم 
قالت منيره :هههههه يعني محرم لنسرين حلووووو 
قالت الريم : وليش ساكتين كل هالسنين 
قالت قمرا بحررة جوف : اللي كنت فيه ينسي الواحد اسمه مو رضاعه الحمد لله تنذكر ما تنعاد يارب 
*************




:اجهزو بنروح ناخذ عمره 
: واااااااي شكرا شكرا شكرا يا بوي 
ضحك بندر : كل ذي فرحه 
نسرين : اشتقت لخالتي عليا اكييد بنمرهم 
سعديه بقصد: اه ياحبيبي عاوزه تشوف خالها وخالتها
عقد حواجبه بندر بإستفهام : خالتها وعرفناها
بس منهو خالها ؟
سعديه بضحكه : ياسر يبقى خال ولادك
عبد الله : لا ماهو خالي زوج خالتي 
سعديه : هو انا ما قلتلكووش مش خالتي قمرا
مرضعه حصه ربنا يرحمها مع ابنها ياسر 
بندر تذكر : أي والله صحيح ياسر اخو حصه الله يغفر لها 
شلوون نسيت هالشي 
نسرين : شلووون يعني عسى تبوني اكشف عليه 
مستحييييييل 
ضحكو عليها وعلى موقفها من الخبر 
سعديه :يا بت ياعبيطه ياسر ده يبقى خالك بلاش حركات نص كم
نسرين : نص كم كم طويل ما اكشف يعني ما اكشف 
بندر :اذا تقابلنا يصير خيير 
انا طالع الحين بشوف السياره 
سعديه : بالسلامه يا حبيبي 
*********** 

سلطان من شاف نسرين وهو يشاور نفسه 
ملييت من العزوبيه اول ياسر يسليني 
ونتعاون على الوحده والعزوبيه 
بس الحين صفيت لحالي 
ياسر انشغل بحياته وان كان ما ينساني يمرني يوميا 
بغيت انجن انسى وانادي ياسر اتخيله للحين موجود
اليوم انا لازم اكلمه اشوف منهي ذي اللي شفتها في بيت عمه 


بتوكل على الله واخطب منهم 
********** 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق