الخميس، 1 مايو 2014

ايامنا الحلوة 2

 



الجزء الثاني


في مجلس ابو محمد



محمدرجع عند ابوه وقام يقهوي الضيف ويسمع كلام ابو ه مع الضيف


ابو محمد سأل محمد : ناديت بادي


محمد ايه وقال انه بيجي هالحين


الضيف : على كذا هو جاركم وساكن قريب منكم


وينه عن حوش البلديه اللي مقابلكم



كان محمد بيرد بس ابوه بنظرة منه خلا ه يسكت


ابو محمد: لا وينه وين حوش البلديه و بعدين ليش مشغل بالك هالحين يجي

وتاخذ العنوان منه


دخل عليهم بادي وهو يسلم بصوت عالي ويوم شاف الضيف وهو يصنم وتتغير


ملامحه




ابو محمد ما فاته ملامح بادي المتغيره سلم بادي على الضيف ببرود


وحذر


الضيف يوم شاف بادي فز وعلى وجهه ابتسامة فرح وبنفس الوقت مرتبك


وسلم على بادي بحراره واخر السلام ضمه قوة



وهو يقول: هلا والله بريحة الغوالي هلا والله بالنسيب وشلونك وشلون


اهلك


بادي يرد عليه ببرود : هلا فيك يا ابو مساعد وشلونك انت وشلون من يعز


عليك


بادي وهو يلتفت لبو محمد وهو ياشر على ابو مساعد : هذا نسيبي


كان ماخذ اختي طفله اللي توفت الله يرحمها :


رد ابو محمد :يا هلا و يالله ان تحييهه


وقام لأنه حس ان في سالفه بين بادي وابو مساعد


ابو محمد :دقايق وراجع خذو راحتكم وهو يسحب ولده محمد معه


ابو مساعد وهو يقرب من بادي : شخبارك يا بادي وشي احوالك عساك


بخير ونعمه وشلون مرتك ترفه عساها بخير


بادي: الحمد لله ما نشكي من باس


تردد ابو مساعد بس تكلم بصوت مخنوق : بنتي شلونها عايشه والا ماتت


ولحقت امها


بادي قلبه رقع ورجف وحس ان الدم جمد بعروقه من سؤال ابو مساعد


بادي : توك تجي تسأل بعد كم سنه توك تذكر بنتك



مالك بنات بنتك اللي تكلم عنها ماتت من يوم ما ماتت امها وتركتها


باالمستشفى ولا سألت عنها


ابو مساعد وهو منهار : ماتت وانا كنت جاي ومتأمل انها عايشه عندك



وانت ربيتها


مسح دموعه وهو يقول : اختك لها كمن شهر وهي تزورني في المنام


وتقولي اتقي الله في بنتك اتقي الله



بادي :معليك يارجال تراه حلم لا يجي في بالك



الا مساعد وينه وش اخباره سمعت انه ماشاء الله صار ضابط في الحرس


الوطني


ابو مساعد : اي والله الله يخليه لي والله انه رجال طالع عليك يابادي في



كل شي يذكرني فيك كثير تقال انه ولدك انت ماهو ولدي انا



بنفس الوقت في جهه ثانيه من البيت ام محمد تنادي بناتها يساعدونها


على تجهيز السفره وحده تسوي السلطه والثانيه ترتب الفاكهه والثالثه


ترتب السفره في المقلط وام محمد عليها بس تغرف الاكل وطبعا زادت


اصناف سريعه تتقدم على العشا دخل ابو محمد المقلط وشاف السفره


مرتبه وعامرة بمالذ وطاب بس فيه شي ناقص



نادى وضحى وسألها : وين اللبن لا تنسين بسرعه طيري جيبيه



وراح المجلس وقلط ضيوفه وتعشو وشربوا الشاي بعد العشا وقام ابو


مساعد بيمشي سأله بادي : الا انت عندكم تلفون


ابو مساعد : اكيد خذ هذارقم بيتي



ابو محمد : يرجال ترى عطلة الربيع جايه وحنا بنخيم كان تجون معنا


للبر

ابو مساعد : والله انها ماهي بشينه تراني خويكم ((عاشق للبر))



بادي : انا والله ما قدر المرة تعبانه ماهي بحال بر وانا مقدر اخليها

لحالها


ابو محمد: لا تشيل هم يابن الحلال ام محمد بتهتم فيها هي والبنات


انت بس خاونا والله ان تستانس انت واهللك



بادي وهو يقوم : يصير خير يله تمسو على خير



قام ابو مساعد معه وابو محمد


ابو مساعد : يله ارخصو لي انا بسري (( ساكن في مدينه ثانيه))الليله


لهلي يله امنتكم الله ونشوفكم على خير


بادي وابو محمد : في امان الله






راح بادي لبيته وهو يجر رجليه جر من الهم والكدر وكل تفكيره هذا


وش جابه وش اللي ذكره فيني انا نسيته من 18 سنه ليش الحين رجع ليش


ودخل الحوش وقف يفكر بالسبب اللي قاله ابو مساعد انه له فتره زوجته

طفله تجيه بالمنام وتسأله عن بنتها وهو غرقان بالتفكير سمع

بنته تناديه


طفله : يبه علامك واقف بالبرد



بادي : ولا شي يابنتي بس توني جاي من عند ابو محمد امتس وشلونها


عسى تعشت واخذت علاجها



طفله : ايه الحمد لله بس احسها تتعب كل يوم اكثر من اللي قبله



بادي : يعين الله يابنتي امتس هاذي من اخذتها وهي دايما مريضه بس




ماشاء الله عليها صبورة ما عمرها اشتكت دايما حامده ربها وشاكرته





************************************************************ ********************************************8

بعدها ب3 ايام ام طفله تعبت مررره جتها صخونه شديده مانفع معها اي



شي


وداها بادي للمستشفى كان شايلها زي الاطفال من كثر ماهي هزيله



وقليله
ما كانت واعيه من السخونه الشديده تتنافض



طفله تبكي لأنها اول مره تشوف امها بذا الوضع دايما تتعب بس ماهو



زي كذا


دخلو الطورائ وحطها بادي على سرير واخذنها الممرضات وبادي



متابعهم هو وطفله جا الدكتور واستلم حالة ام طفله وعلى طول امر



الممرضه تحط لها مغذي وطلعوها غرفة التنويم وحطو لها جهاز تخطيط


الفلب لن نبضها كان ضعيف مررره



ولحق بادي الدكتور ومسكه من من كتفه عشان يلتفت له


بادي : طمني يا دكتور انا خايف عليها طمني بالله عليك



الدكتور: ماتخفش ياوالدي احنى دلوئتي بنديها الدوا عن طريق المغزي



وبنعملها تخطيط للقلب



بادي: ليش تخطيط للقلب يادكتور




الدكتور : مافيش حاجه بس النبض عندها ضعيف عاوزين نتابع النبض



ونشوف حيستمر كده والا مع الادويه حيتحسن



عموما هي عندها التهاب شديد اوي في الشعب الهوائيه وحنديها موسع



للشعب مع الاكسجين



بادي : شكرا يا دكتور





الدكتور :ربنا يطمنك عليها استازن انا دلوأتي


راح بادي للغرفه اللي منومه فيها ام طفله دخل وشاف طفله واقفه على


راس امها وتقرا عليها قران





ناظر فيها واشر لها اطلعي بهزة من راسه




طفله: بشر يبه وش قال الدكتور



بادي : الدكتور طمني الحمد لله على امتس



طفله : ليش ركبوا لها ها الاجهزه وهي تأشر على جهاز تخطيط القلب و


كمام الاكسجين


بادي : الدكتور يقول انه بيتابع نبضات قلبها لأنها ضعيفه




دمعت عيون طفله وحطت يدها على فمها ماتبي تصيح وتزيد هم ابوها


ورجعت تجلس عند راس امها وهي تقرا قران تبي تطمن نفسها بالقران



طلع بادي من المستشفى والجو كان بارد جدا كان اول يوم في


المربعانيه


تلطم بشماغه ولف نفسه بجكيته البني القديم اللي مايرد البرد وصار

يمشي





ويمشي يمكن المشي في ها لجو البارد ينسيه شوي من همه لمن وصل للحاره


اللي هو ساكن فيها


سمع اذان المغرب وتوجه للمسجد وصلى جماعه وبعد ماسلم تلفت يدور


شخص نا ظر مالقاه



وهو طالع من المسجد مسكه ابو محمد وسلم عليه


ابو محمد : كيف مرتك يا بادي


بادي في باله سبحان الله يها لرجال كل مافكرت فيه او ابيه ألقاه


قدامي : تعبانه ياابو محمد وتعبها هالمرة غير عن كل مرة


ابو محمد : عين خير يا رجال تلقاة برد ويروح مع الادويه


بادي: ياليت انا حاسه هالمره تعبها كايد والله اني يوم شلتها حسيتها


تودع


اني طول الطريق للمستشفى وانا اشهدها



ابو محمد: لا اله الا الله الله يطمنك عليها ومسك يد بادي وسحبه معه

لبيته




ودخلو بيت ابو محمد


ابو محمد : تعال خل نتقهوى ونشرب لنا شين دافي


بادي: يارجال من له نفس


ابو محمد : اجلس والله ماتطلع لمن تعشى وطلع من المجلس وخلى بادي


يهوجس بلحاله


************************************************************ ************
ابو محمد دخل وطلب من ام محمد قهوة وحليب بالزنجبيل وقالها سوو

لنا عشا ترى بادي بيتعشى معي الليله


ام محمد : ابشر من عيوني



ابو محمد : تسلمين ياغاليه


ام محمد : الا وش اخبار ام طفله



ابو محمد : والله لو تشوفين حال بادي مسكين غادي وجهه اسود من الهم

يقول انها تعبانه مررررررررره وانه يحسبنها تودع


ام محمد : يعزي لطفله والله ان تجن لو صار لأمها شي


ابو محمد : وين البنات خل يجن يساعدنس



ام محمد : فوق اللي تذاكر واللي تكلم واللي نايمه


ابو محمد : من اللي نايمه


ام محمد: وهي تتبسم : معليه منيرة تعبانه وعشان كذا خليتها

وبكره ماهي رايحه للمدرسه


ابو محمد: لا سلامتها يله انا بروح عند الرجال لا تبطون علينا بالقهوة


وضحى نزلت وهي تركض هربانه من شيهانه


شيهانه بصوت باكي : يمه شوفي وضحى


ام محمد : وش فيها وضحى


وضحى : والله يايمه ماسويت شي بس بنتس مدلعه ما تبي تعلم تبي كل شي

على الباردالمستريح


ام محمد وهي تجهز صينية القهوة وتمدها لشيهانه: روحي وديها عند باب


المجلس ودقي الباب على ابوس بسرعه ولا جيتي نتفاهم



وضحى : يمه انا ابيها تتعلم مومعقوله ماتعرف تسنع نفسها عند. الا يمه


من عند ابوي ؟


ام محمد:عنده ابو طفله



شيهانه وهي داخله المطبخ: يوووووة عشانها الكبيره ماتكلمينها


ام محمد : وبعدين تراكن عورتن راسي والله ان مامشيتن من قدامي لأوريكن


طلعت شيهانه وهي تتحلطم وصدمت بمحمد وهو داخل المطبخ


محمد: يمه ابوي يقول يبي بندول وماء بسرعه


ام محمد: ليش وش فيه ابوك


محمد: لا ماهو لأبوي بادي جارنا مسخن وابوي قال يوديه للمستشفى وعيا

يقول مايبي


ام محمد عطت محمد البندول وطلعت تصلي في غرفتها


************************************************************ ***********************************
*في المستشفى طفله جالسه عند راس امها وتقرى عليها وتدعي من كل قلبها


ان الله يشفي امها وهي على ذا الوضع امها كانت تهمهم وتهذي


ام طفله: باد ي بادي انت هنا تسمعني


طفله: يمه انا جنبس هنا وهي تمسك يد امها وتبوسهاوامها مستمره في

هذيانها


ام طفله : بادي لازم ترضيها روح لطفله ترى القطاعه ماهي زينه



طفله تقرب من فم امها تبي تسمع امها وش تقول والام مستمرة وغرابة


طفله تزيد امي وش تقول ماني فاهمه ؟؟؟؟؟


ام طفله :بادي طفله ماتستاهل منك اللي تسويه فيها را ضيها حرام


عليك


ام طفله تنتفض وهي تقول : وديها يابادي وديها لا تيتمها مايجوز خاف

الله


طفله وهي تشد على يد امها وهي تناديها يمه يمه وش تقولين مافهمت


يمه اصحي الله يخليس لا تخوفيني بس امها سكنت من دون حركه نايمه وماتحس


بشي قربت من امها تتحسس وجهها وتبوسها وهي تدعي ان الله يخلي لها



امها

يايمه ارجعي كافي ابجلس معك لو لحظات



واقبل ايدك ورجلك وافرش لك رمش عيني



يايمه ما تحملهم يقولوا فات ما قد مات


تعالي غيري هالقول واطيعك باقي سنيني


يايمه ارجعي تكفين وطفي شمعة الآهات


ابيك انتي ولا غيرك على موتك تعزيني


وضميني وداويني مثل ما كانت الهقوات


ما ابي احدن يواسيني ابيك انتي تواسيني


دخيلك بس لا تبكي اذا شفتي بي الدمعات


انا مقوى ابكيك اذا انتي تبكيني ..



((منقول ))
-------------------------------


بادي راح لبيته والهم كاسيه ومايدري وش يسوي بزوجته المريضه شايل هم

قد الجبال وكل ما فكر بطفله تنهد وزفر آه بعد آه من حر جوفه



ونام وهو يفكر ببنته وزوجته

بادي
يابادي
وش صارلك



اخبرك اقوى من كذا




اذكر الله

خاف الله في نفسك اللي انت قاعد تسويه مايجوز ارحم نفسك





واتقي الله في طفله لازم تسنعها لازم






طفله ماهي حمل بهدله












ترفه ماتت














لازم تقوم هالحين وتشوف بنتك وتصلح غلطتك









الحق يابادي ترى الموت مايمهل الحق يابادي

















انتفض بادي وفز من نومته وهو يستعيذ بالله من الشيطان وسمع


الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر
أشهد أن لا إله إلا الله، أشهد أن لا إله إلا الله .
أشهد أن محمداً رسول الله، أشهد أن محمداً رسول الله .
حيً على الصلاة، حيَّ على الصلاة .
حيَّ على الفلاح، حيَّ على الفلاح .
الله أكبر، الله أكبر .
لا إله إلا الله .



وقام للصلاة وهو في باله الحلم اللي شافه ووتذكر تفاصيله وعرف ان

اخته جته بالمنام رساله من رب العالمين دخل المسجد وصلى وتسنن

واستخار في امر بيسويه وطلع من المسجد واخذ فطور وراح للمستشفى

عشان يشوف ام طفله وطفله


دخل الغرفه اللي فيها زوجته ولقى طفله جالسه على كرسي جنب سرير امها

وهي متلفلفه بعباتها وراسها نازل على صدرها دليل انها نايمه وبعمق



هزها بشويش ونادها :طفله قومي يله قومي يا امي انتي



فزت طفله وقامت على حيلها وشافت ابوها واقف جنبها وقربت من عنده

وحضنت ابوها وقامت تصيح


بادي وهو يمسح على راسها يقولها :ليش البكا ترى امتس طيبه مافيها شي

امسكي نفستس يا امي


طفله : والله البارح خفت عليها قامت تهذي وتقول كلام كثير واخر شي صارت

تتنافض وماني قادر ه على شوفتها بذ الوضع امي مره تعبانه


حاولت افهم كلامها بس عرفت اها تهذري تقول يابادي استسمح طفله

وراضيها هذا اللي فهمته


مسحت دموعها وهي تناظر ابوها وتشوف ابوها نظراته ذبلانه وشكله كبر


الشيب مغطي لحيته وخطوط التجاعيد واضحه وكتوفه نازله كن فوقها حمل

كبير مسكت يد ابوها وجلسته على الكرسي اللي كانت قاعده عليه




وبابتسامه شالت كيس الفطور اللي هو عباره عن سندويشات وعطت ابوها

وحده هوشافها تمد يدها له بالسندويشه رد يدها وقال : ولله مالي نفس

اكل انا جايبه لتس



جلس بادي يناظر بنته وعزم انه ينفذ اللي براسه شافها صغيره وحس انه


لازم يعجل خاف عليها من هالدنيا لازم يدعس على قلبه ويقوم باللي


نواه قام ومسك يد طفله يله امي بمشي انتبهي لعمرتس انا يمكن

ماأقدر امرتس الليله عندي مشوار


طلع بادي من الغرفه وراح للدكتور مالقاه وطلع من المستشفى

*********************************************


في بيت ابو عبد الله اخو ام نايف ام عبد الله جالسه بالحوش وتقهوي

عمتها ام زوجها جتهم ام نايف وهي توها داخله البيت كانت

بالسوق شاريه قطع قماش بتفصلهم لها ولأمها وبنتها نوف


ام عبد الله : ماشاء الله عليتس يا ام نايف رحتي للسوق وما علمتيني


ا م نايف : لازم يعني اعلمتس


ام عبد الله : لا بس شوفي يمكن ابي اروح يمكن اوصيتس على شي




ام نايف : ابشري المره الجايه اعلمتس



الجده: وين ابو عبد الله



ام عبد الله : مسافر من يومين وقالي انه رايح للرياض




ام نايف تغير وجهها وانعفس حالها



الجده : الله يجيبه بالسلامه



**********************************************


في مزرعة نخل كبيرررره و بجوارها بيت كبير له واجهه من الحجر كان


يقف ابو مساعد واقف عند النخل ويكلم العمال ويعلمهم كيف يهتمون

بالنخل


وقف عند اول نخله زرعها وهو يتأمل طولها وجمالها


ياسبحان الله هالنخله زرعتها على حياة طفله الله يرحمها وكانت بركه


الحمد لله مزرعتي من احسن المزارع واكبرها والسبب فكرة طفله الله


يرحمها هي اللي شارت علي اشتري هالارض وازرعها نخل



قطع عليه تفكيره صوت سياره دخلت ا لمزرعه شاف مساعد



ينزل من السياره راح يمشي له ومساعد كان لابس لبس الحرس الوطني


اللي هو بدله عسكريه عليها شماغ وعقال مثبت عليه شعار الحرس


الوطني وهو سيفين ونخله وتحتهم عبارة الحرس الوطني وكان يتميز



بالوسامه وسماحة الوجه


مساعد:السلام عليكم يابوي



انحنى على يد ابوه وهو يقبلها



ابو مساعد : وعليكم السلام غريبه يا ولدي طالع بدري اليوم



مساعد : الله يسلمك امي مزنه تبيني اوديها للمستشفى



ابو مساعد : اي نسيت هي علمتني واحسبنها بتروح مع اخوها





مساعد : هي البارح قالت له وانا كنت موجود وهو تعذر مايقدر


يستأذن من عمله وتبرعت انا اوديها




ابو مساعد : الله يجزاك خير يا ولدي

مساعد: وش دعوى تراها بحسبة امي يله توصيني شي يالغالي
ابو مساعد : سلامتك
وراح مساعد يمشي باتجاه البيت بس وقف لما سمع ابوه يناديه

مساعد: سم يا بوي


ابو مساعد: سم الله عدوك بس البارح شفت خالك بادي



مساعد وبكل فرح واهتمام : والله وش اخباره ووينه ليه قاطعنا



ابو مساعد : يا ولدي خالك كبر واني يوم شفته فجعني شكله


مساعد : ليه ما اخذتني معك



ابو مساعد :شوف يا مساعد انا وخالك بينا خلاف من سنين بس امك الله


يرحمها حاولت تقرب بينا بس هو طول عمره ما يبيني كان معارض


زواجي بامك وجلس سنين مقاطع امك وخفت لمن يشوفني يصدني بعد

هالسنين الطويله




مساعد : ليه يابوي كان خالي بادي معارض زواجك من امي



ابو مساعد :لاني من قبيله وامك من قبيله ثانيه





شوف يا مساعد يمكن الاسبوع الجاي اروح له حاله ما اعجبني وابيك

تخاويني

مساعد : ابشر يا غالي يله تأخرت على امي مزنه



**********************************

راح بادي ومر ابو محمد في محله







بادي : السلام عليكم



ابو محمد : وعليكم السلام حيا الله بادي



بادي : ابو محمد بغيتك بسالفه
ابو محمد : آمر يا بادي محتاج شي

تراي اخوك واللي تبيه انا حاضر


بادي: تسلم الله يرضى عليك بس بغيت سيارتك بروح لنسيبي يوم



وارجع وابيك تخلي ام محمد تمر طفله بالمستشفى وتراها امانه حتى

ارجع


ابو محمد : السياره وابشر بها وطفله بنتي ولا تشيل همها روح خلص


امورك ربي يسرلك

بادي : شف يابو محمد عندي شي بقوله لك وابيه يكون امانه عندك ان


حصلي شي انت المسؤول بعدي عن بنتي طفله



ابو محمد تحفز وشد نفسه وجلس با استقامه : آمر يا بادي



بادي : بنتي طفله تراها ماهي بنتي


ابو محمد طارت عيونه وفز من جلسته :ايشششششششششش


ابك انت وش تقول


بادي : اللي سمعته طفله بنت اختي المتوفيه وانا ربيتها وخليتها


بنتي حتى بالاوراق الرسميه



ابو محمد : وابوها راضي




بادي : لا


ابو محمد : ليش


بادي :لأنه مايدري


ابو محمد : ما ني فاهم ليش مايدري ان بنته عندك


بادي : لأنه يحسبها ميته




يتبع 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق