الخميس، 1 مايو، 2014

ايامنا الحلوة 10

الجزء العاشر

*********************

ابو مساعد : لا تهور وانا ابوك

مساعد : انت لا تشيل هم انا بكره ماشي وان شاءالله ما انا براجع الا وهي معي

ابو مساعد : ياولدي لا تهور اختك بيجبها خالك بس استنى عليه
فهد كان جالس وماهو عاجبه عجلة مساعد بس ما حب يتدخل

مساعد انا لا رحت عند خالي بتصرف معه لا تخافون
بعد انا مايهون علي خالي وعارف صعوبة موقفه الله يعينه

بس ابيكم تقدرون موقفي انا
اختي ريحة امي وابي اشوفها
***********************


ام نايف تعلقت عيونها بنايف وهي تمسح دموعها

:يبي يشوفنيي صالح يبي يشوفني

نايف : اي يمه مافي وقت خل نمشي هالحين

نوف: انا بروح معكم
نايف: لا ابوي طلبني انا وامي بس
نوف وهي تمسح دموعها : والله ماعلي منك
كافي اني محرومه منه من عشر سنين
بعد تبون تحرموني منه للمره الاخيره
ام نايف : يله تعالي بسرعه الوقت يسرقنا

نايف معصب على الاخر :لا معليش يمه نوف ماهي برايحه
نوف وبصرااخ : والله لا اروح ومافي اي احد بيردني سمعت يانايف
ام نايف : بس بااااس وبعدين معكم
وناظرت بنايف انا قلت نوف معنا وخلاص

وراحت واخذت عباتها ووقفت قدام باب البيت انا جاهزه

نوف وقفت جنبها وانا بعد
نايف : يله مشينا خالي ابو عبد الله هو اللي بيودينا

وطلعو قاصدين الرياض
وقلوبهم مليانه شوق وحزن و هم وامل
شوق للزوج والحبيب والاب
وحزن ان لقاهم بيكون اخر لقى
وهم من قصاص لازم يتنفذ
وامل بالعفو عن غاليهم

***** ********************

وضحى جالسه في نفس الجلسه اللي في السطح
مع طفله وتسمع تسائل صديقتها وحيرتها
ومحتاره تعلمها باللي تعرفه والا تسكت

طفله وهي تحرك يدها قدام عيون وضحى
: وضحى وش فيتس وين سرحتي

وضحى : هاه ... لا سرحت ولا شي معتس

طفله : يختي هالسالفه ذي مخولتني

وضحى وهي تعدل جلستها وتبلع ريقها : طفله
طفله : نعم
وضحى تمسك طرف قميصها وتبرم فيه : بقولتس شي سمعته
طفله وتنبهت وقربت راسها لوضحى : قولي وش عندس
وضحى مستمره بلف وبرم طرف القميص: امممممممم اااا مدري وش اقولتس
طفله يمكن اللي بقوله ما هو اكيد انا سمعت بس ماصدقت اللي سمعته
طفله : وش اللي سمعتيه قولي
وضحى وبدت تطقطق اصابعها
: انتي الحين ماتقولين ان امتس الله يرحمها كانت اخر ايامها
تخربط وتقول كلام مافهمتيه عن بنت يرجعونها لاهلها
طفله :وهي مركزه بكلام وضحى : ايييه
وضحى : اعرف منهي البنت
طفله طارت عيونها ووقفت على حيلها : قولي والله ... طب منهي
وضحى ودها انها مابدت بالكلام بس خلاص فات الفوت
وبكل تردد : اممممم انتي !!!

*********************

بادي جالس مع ابو محمد


:تكفى دبرني ياخوي والله انه ضاقت علي الوسيعه
اليوم سألتني عن امها تقولي ليه ماقلت لي عن عمتي و هي عندها بنات والا لا
ابو محمد : الله يهداك كان علمتها
بادي يمسح دموعه ما قدرت والله اني اهون علي اموت ولا تدري
اخاف تكرهني والا تلومني
ابو محمدبيخفف عليه : وليه تكرهك وتلومك
بادي : اخاف تقولي ليه ماخليتني عند ابوي ليه حرمتني منه هو واخوي
ابو محمد: لا طفله عاقله وما اظن انها تلومك بنتك تحبك يابادي
وان علمتها باسبابك بتفهمك
بادي انهار بالبكى كنه طفل صغير
تقطع قلب بادي من البكا
ابو محمد حزن عليه
: عين خير الله يفرجها عليك
********************* *********

يوم جديد ومشاعر جديده

طفله ماغمضت عينها من يوم ماقالت
وضحى اللي قالته
مصدوووومه
ماهي قادره تستوعب
بعد ما سمعت الخبر اللي زلزل كيانها
صارت منفصله عن العالم الخارجي
بأحاسيسها

اخذت عباتها ونزلت رايحه لبيتهم


معقوله !!! ابوي ماهو ابوي
معقوله امي اللي ربتني وعشت معها
اجمل سنين عمري ماهي امي

طيب انا بنت مين ؟؟

انا بنت مين ؟؟
انا بنت مييييين ؟؟

ظل هالسؤال يتردد في عقلها

دخل عليها ابوها ولا ناظر فيها

بس هي مارفعت عينها عنه

معقوله هالرجال ماهو ابوي !!!!

لا لاا لااا هذا ابوي الا بادي ابوي انا
اكيد انا الحين نايمه واتحلم
لا هذا ماهو حلم هذا كابوس كابوس
ياربي طيب اذا ابوي ماهو ابوي من هو ابوي ؟؟
وناظرت بابوها بادي شافته نايم بفراشه
وهي لا زالت بوقفتها وسرحانها
ياربي يمكن الموضوع كله
وهم في وهم وتكون وضحى سمعت غلط
ماقدرت تستحمل وطلعت للحوش الكبير المظلم الموحش
****** ********************
بادي من يوم دخل البيت البارح
وهو ماحط عينه بعين طفله خايف ينهار
ويبكي قدامها وهرب بالنوم منها

في الصباح قام ولا لقاها بفراشها
طلع للحوش وشافها جالسه على صندوق خشب كبير

ناداها :يمه طفله وراتس قاعده بهالبرد
طفله : ماجاني نوم وطلعت هنا استنى صلاة الفجر
بادي : انتي للحين مانمتي ليه عسى ماشر لايكون تعبانه
طفله : لا بس كذا عجزت انام
وقامت تنفظ ثوبها عن الغبار وجت بتدخل الغرفه
بادي : لا تسوين شي فطورتس اليوم علي
طفله : يبه انا نفسي منسده بس ابي اسويلك فطورك وانام
بادي : ليه يمه نفستس منسده وقام يناظر بها
وحط يده على جبينها لقاها مصخنه
: تعالي هنا وان....
وقطع عليه كلامه دق الباب

ادخلي خليني اشوف من عند الباب
راح للباب ولقى هيفاء بنت ابو محمد : عم بادي ابوي يقولك
تعال هالحين فيه رجال يبيك عنده بالمجلس
بادي : طيب يابنتي هالحين جاي وراتس
راح لطفله ولقاها نايمه على فراشها وجنبها فطوره مغطى بقماش

طفى اللمبه وطلع رايح لبيت ابو محمد
***********************
وصلوا ابوعبدالله ام نايف نايف ونوف للسجن

وطلبو من الضابط المسؤول انهم يقابلون صالح

الضابط: موجه كلامه لأبو عبد الله : والله الوقت الي جيتو فيه بدري
اصلا اليوم مافي زيارة بس عشان صالح نستثني اليوم

ابو عبد الله ووهو متعود اصلا على هذا المكان كل مره يجي يزور صالح
لازم يمر بها المكتب : الله يجزاك خير صالح طالبن
زوجته وعياله بيشوفهم ممكن تناديه

الضابط مقدر حالتهم وهو يقوم من مكتبه
: ابشر هالحين نستدعيه ارتاحو في الغرفه الثانيه


مر الوقت بطيئ على ام نايف وهم ينتظرون صالح يدخل عليهم
كانت دموعها تهل من غير حسااب كل عضله فيها مشدوده
تحس جدران الغرفه تبي تطبق على نفسها
الترقب والانتظار صعب صعب
عينها معلقه بالباب واقفه تبي بس تشوفه بس نظره
يالله مشتاقه لعيونه مشتاقه لزوله مشتاقه له كله



نوف جالسه على اعصابها وعينها على الباب
والدمع ماوقف من عينها
اخيرا بشوف ابوي
الحلم اللي كان دايما معي من وانا صغيره
اتخيل ابوي مامات واني بشوفه مره ثانيه
يااااه تحقق الحلم
بس ياحسره بعده كابوس اسود
كابوس بيحرمني منه مرة ثانيه


نواف جالس ومكتف ايدينه
زيارته ذي ماهي اول زياره
عرف عن وجود ابوه قبل سنه بالضبط
وبعدها زار ابوه اربع مرات وكل مره يزيد تعلقه بأبوه
بس زيارته ذي غيررر ذي اخر زياره واخر لقى

وفجأه انقطع حبل افكارهم على صوت الباب وهو يفتح ودخوووول صاالح
************************

وضحى حاسه بالذنب وتأنيب الضمير
انها علمت طفله وضاق صدرها
ياربي وش السواة لازم اعلم امي اني قلت لطفله وحست الدنيا

وتوجهت لغرفة امها
وضحى : يمه ابي اقولتس شي بس تكفين لا تزعلين مني

ام محمد: وش انتي مسويه ؟؟ قولي بسرعه عشان ما ازعل

وضحى والتردد مصادقها : امممم قلت لطفله انهههها ماهي بنت بادي
عصبت ام محمد : ايييشششششششش 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق