الخميس، 1 مايو، 2014

ايامنا الحلوة 21



الجزء الواحد والعشرين

**********



الف الصــــــلاة والســـــــلام
عليك يا حبيب اللــــــــــه
محمــــــــــــــد



يا مرحبا الف
والفيــــــــــــــن
باللي لفو من عربنا
بالضيف اهلين وسهلين
جى من بعيد وتعنى
مباركين للعروسين
زغرد بها الطير وهنا
الله يديم العزيزين
وهذا النسيب
صار منـــــــــــــــــــا
عريسنا كامل الزين
بالقرب منه افتخرنا
وعروسنا حبة العيــــــــن
كل الحلا في قمرنا
مباركين للعروسين
زغرد بها الطير وهنا
الله يديم العزيزين

وهذا النسيب
صار منـــــــــــــــــــا
قولو ماشاء الله
وآميــــــــــــن
نفرح بها ونتهنى



يوم الخميــــــــــــــــــــــــس


عقووود من النور تلف بيت ابو محمد
معلنه عن فرحتهم بزواج بنتهم
بيت الشعر المبني قدام البيت
السيارات اللي زاحمت الشارع
صوت الخرفان اللي كانت معونه
وهديه من الاصدقاء والجيران والحبايب
وما اكثرهم حبايب ابو محمد
سطح البيت اللي كان مفروش بالزل
والاضاءه تتخلله مثل عقووود اللولو
كل شي يدل على الفرح كل شي
ا لجيران مستعدين لاي مساعده
الجميع عنده الليله عرس بنتهم وضحى
فكانت فرحه واضحه حتى في الهواء اللي يتنفسونه
ابو نايف وابو عبد الله
من اول الناس حضور وجالسين في بيت الشعر
يستقبلون مع ابو محمد ضيوفه
على غدا العرس
مساعد وابوه وفهد وماجد
كانو على يمين ابو محمد
مساعد فرحته بعيونه
يستقبل المهنين ويتلقى النصايح
واحيانا التحذير : هالله الله ببنتنا
حطها بعيونك
مساعد يرد ببسمه : بعيوني لا تشيل هم




ابو محمد ما ثنى ركبته
عيونه مثل الصقر يتأكد من كل شي بنفسه
يبي كل شي في مكانه





بادي كانت عيونه تلاحق
فرحة ابو محمد وويفكر
: ياترى بتكون فرحتي بطفله
مثل فرحة ابو محمد ببنته
لااا انا فرحتي راح تكون اكبر
طفله قطعه من قلبي
وما احد بيفرح فرحتي يوم عرسها
عينه اتجهت لفهد
انا الازم اكلمه واعلمه باسباب طفله
لازم يتزوجها لازم
قطع عليه افكاره
ابو محمد يقلط الرجال على الغدا





في داخل البيت
ام محمد عند بنتها وضحى في غرفتها
وضحى : يمه بموووت والله بطني يعورني
ام محمد بخوف : بسم الله عليتس وش جاتس
وضحى بصوت باكي : ااااه يمه بطني بطني
آآه يتقطع
ام محمد تشوف بنتها تتلوى
من الوجع و العرق مالي جبهتها
:يمه حبيبتي وش انتي ما كله
وضحى : ولا شي من امس مالي نفس
واليوم الصبح كنت جوعانه اكلت حلاو ماكنتوش
ام محمد بتأنيب : احد ياكل حلاو
على بطن فاضي
كم حبه اكلتي ؟
وضحى وهي تصيح : اكلتها كلها
ام محمد طارت عيونه
: وشي كلها ؟ خبله انتي
بعذر بطنتس يعورتس

اندبلت كبدتس من كثر الحلاو
استني هنا بجيب لتس
عنزروت يمكن يخف شوي



_____________________
على صلاة العصر
كلن يستعد لان الحضور بعد صلاة المغرب
نوره : يمه البس فستاني هالحين
ام محمد : لاا يا ويلتس ان شفتتس لابسته استني لاصليتي المغرب البسيه
شيهانه : يماااه شوفي اشواق
طردتني من الغرفه
ام محمد زفرت من الغيض
: ليه وش انتي مسويه
شيهانه : ما سويت شي
بس هي فكت لي شعري
وزينته وقالت لي لا اشوفتس هنا
وانا بجلس عندهن
ام محمد : خلااااص انا ما ن فاضيه لتس
اسمعي كلام اختتس ويله روح انتبهي لعبودي


.
.
,
منيره جالسه وتهز راسها بلا
واشواق تقولها : يا خبله تعالي احط
لتس كحل بس خط جوى عينتس
منيره : لااا قلت لتس لا ما ابي
ما احب احس شكلي ماهو حلو
هند : بالعكس احس الكحل
ماهو حلو الا عليتس
عيونتس حلوة ما شاء الله
اشواق : خليها وتعالي خليني
افكك لتس شعرتس من اللفافات
وجت هند وجلست قدام اشواق
عشان تزين لها شعرها
هند : اشواق وانتي ليش ما لفيتي شعرتس
اشواق : انا احب شعري على طبيعته
والحمد لله ما يحتاج بس اتروش
واخليه ينشف يطلع حلو ومرتب

دخلت عليهم طفله : السلااام عليكم
وييين العروس
اشواق والبنس بفمها
: وعليكم السلام العروووس بغرفة امي
هناك غرفتها الليله هي وعريسها

منيره : امي تقول انها تعبانه

والحين هي نايمه
طفله : ليييه وش فيها
منيره : هزت كتوفها مدري
طفله : تعالي وديني لها




دخلت طفله الغرفه على وضحى لقتها نايمه
وجلست جنبها عل السرير
طفله تهز وضحى : وضحى وضحى
يالعروس قومي
وضحى فتحت عينها وشافت طفله
: طفله جيتي
طفله : مبروك يا عروسه يله قومي
عشان تجهزين
وضحى : جت ام فتحي
طفله : لا للحين انتي قومي
وريني وهي تشد يد وضحى لها
اللــــــه حلو الحنا على يدتس
وضحى تتأمل اصابع يدها وكفها اللي
ملونهاحمار الحنا العودي
بشكل مرتب
: الله يخلي لي امي حنتني البارح

طفله وهي تناظر بوجه
وضحى انتي صدق تعبانه
وضحى : اي والله بس الحيين احسن
شربت عنزروت واحس اني طيبه هالحين
طفله : يلله قومي بلا كسل خلصيني
انا حالفه ما حد يبخرتس الا انا
قومي تروشي بسرعه
وانا بروح لاشواق اخليها تضبط لي شكلي
وبعد كذ راجعه لتس


____________
بعد صلاة العشى الجميع كان بابهى صوره
ابو محمد ببشته البني
يستقبل ضيوفه
مساعد واقف والبشت الابيض
معطيه وسامه ورجوله
كان عن يمين عمه ابو محمد وهو مبتسم
سأل ابوه بصوت واطي
: يبه متى بيدخلونا خلااص
ابو مساعد : ولد اركد خلاص
بعد ما يقلط عمك
على العشى بندخلك
مساعد : والله لو تأخرتم دقيقه بدخل لحالي

ابو محمد سمع كلام مساعد وتبسم
: هههه يا ولدي اصبر ان الله مع الصابرين
لا تسير عجل






:الله ايه الجمال ده بدر مصور
وضحى تناظر نفسها بالمرايه وانفجعت من شكلها
وبدت عيونها تدمع
: يمااااه موحلو وع شكلي مو حلو
كانت عيونها مطموسه بظل ازرق واخضر
وشفايفها ملونه بروج احمر فاقع
وخدودهاا حمرا كأنها مضروبه كفوف
كان مكياج للتنكر
اكثر منه مكياج لأبراز ملامح
ام محمد دخلت الغرفه بناء على استدعاء عاجل
من وضحى شافت بنتها
وبصوت لايم : الله يهداتس يا ام فتحي
وش انتي مسويه للبنت شوهتيها
ام فتحي : ايه هو شغلي ماعجبكمش ؟
ام محمد بصراحه: لا والله
العريس لو شافها كذا بيهج
ام فتحي بمكابره
: والله انا عملت لكزا عروصه
ما حدش قال انه وحش
ام محمد : يا ختي الناس اذواق
وانا وببنتي ما عجبنا
على العموم شكرا ومدت لها حسابها
وضحى وهي دموعها انهار على خدودها
: يماه وش اسوي
ام محمد جت ضمتها
: عادي حبيبتي قومي غسلي هالمسخره
وانا انادي اختس تسوي لتس هالحين
بس كحل و حمره انتي ماتحتاجين مكياج اصلا


وفعلا جت اشواق
وبسرعه رسمت عين وضحى بلون اسود
وحطت وضحى بنفسها روج وردي زاهي
جت طفله وبخرتها وفاءا بنذرها
وامها لبستها فستانها
اللي كان عباره عن فستان ابيض لولي
من التل الفاخر ماسك على جسمها
فتحت صدره واسعه
واكمامه طويله
كان مليان فصوص كريستال
كان مبرز جمال جسمها
وذهبها عباره عن قلاده كبيره
وحزام واساور وكف بخمس خواتم
الذهب مع فستان وضحى الابيض شكلو لوحه بديعه
مع شعرها الطويل الناعم
ام محمد قرت عليها : مبروك يمه
وانا لازم اطلع للناس فوق
لا جت الزفه با نزلتس
هذي طفله معتس اي شي نادوني






طلعت ام محمد
وكان السطح مليان حريم
الجميع حاضر امهات وبنات واطفال
وكان في وسط السطح مفرغين مساحه للرقص
جت ام محمد ووقفت
على طرف الملعبه وتصفق للبنات اللي يرقصن
هند وقفت ترقص
والحريم يصفقن لها قامت معها نوف
ولفحت بشعرها
وتحمست وحده من الحريم
وقامت تناقز معهن
اشواق مالت على امها :
: الله يستر منها اللي تناقز
كل ماترقص تدوخ
وما خلصت كلمتها
الا الحرمه طايحه بالارض
اشواق بنرفزه: ياربي هاذي عارفه نفسها
تدوخ من الرقص وش له ترقص اوووف
ام محمد : اشششش بس لا احد
يسمعتس وروحي ودي لها كاسة ماء
_____________






ابو محمد قلط معازيمه على العشى
و المعازيم حلفو ما يتعشون لمن العريس يجلس
معهم وكان مقلب في مساعد اللي بدى يعصب
وجلس مجبر على العشى
بعدها ناظر فيه ابو محمد واشر له يله
فز من العشى وراح لسيارته
وبخ بخ من عطره واخذ مسباحه معه
ابو محمد ارسل العيال الصغار يبلغون الحريم
بالزفه نزلت امحمد بسرعه
عند بنتها ومعها ام ماجد وهند واشواق
وطفله طبعا عند وضحى
وضحى من دخلت عندها امها
وقالت لها ان مساعد بيدخل وهي تراجف







ابو محمد طلع مسدسه واطلق بالهوا كم طلقه
وابو مساعد سوا نفس الشي
تعبير عن فرحتهم بزواج عيالهم
ودخلو البيت وطلعو على غرفة العروسه
دخل اول شي ابو محمد
وبصوت عالي :ماشـــــــاء الله مبروك
يمه مبروووك ووقفها وحبها على راسها
وضحى كان ودها الارض
تنشق وتبلعها من الاحرج
بعده ابو مساعد سلم عليها
: مبرووك يا بنتي الله يجمع بينكم على خير
وبعده دخل مساعد
وهو عيونه معلقه باللي قدامه
وجى وقف جنبها
ابو محمد : هذي وضحى ياولدي تراها
من ذمتي لذمتك يا ولدي
الله الله فيها تراه غاليه عندي
مساعد سلم على راس ابو محمد
: لايهمك ياعمي بعيوني وضحى بعيوني
ابو محمد وهو يجر ام محمد المتغطيه
: وهذي عمتك ام محمد
مساعد باحترام سلم على راسها
شلونتس ياعمه بشريني عنتس
ام محمد بخجل منه
: بخير يا ولدي مبروك يا ولدي والله يسعدكم
مساعد رجع وقف جنب وضحى ومسك يدها
وهي بغت تمووووت من الحيا

ابو مساعد طلع من الغرفه هو وبو محمد



ونزلت هند وام ماجد وطفله العبايات
وقامن وسلمن على مساعد
وام ماجد انا يا ولدي حالفه ارقص
قدامك انت وفهد لا تزوجتم
وهالحين صفقو وانا برقص
عن حلفي وفعلا صارت هند تغني
والباقي يصفقون وام ماجد تناقز من فرحتها
يقالها ترقص
مساعد كل شوي يسرق نظرة على اللي جنبه
وهي مدنقه راسها
وضحى حاسه بنظراته عليها
تحس انها في فرن من الحراره اللي تحس فيها
ام محمد سلمت على بنتها
وسحبت بنتها اشواق وراها
ونفس الشي سوت ام ماجد
بقت طفله
حل الصمت بوجود طفله معهم
وضحى ماسكه يد طفله وتفعص فيها
وطفله مستحمله
مقدره موقف صديقتها
بس زاد الالم على يدها
قالت : مبرررررروك يامساعد عليك وضحى
مساعد: الله يبارك فيتس عقبالتس
طفله تبسمت لوضحى وجرت يدها بقوة
مبروك يا وضحى عليتس اخوي الوسيم مساعد
وضحى:... !!!!
ومسكت طرف فستان طفله
و شدته عليها ما تبغاها تبعد
ناظر مساعد طفله واشر براسه
يعني اطلعي
طفله
هزت راسها بلا
مساعد بضحكه : طفله بتطلعين والا احذفتس برى
طفله : ههههههههه لاا طالعه بس انا مالي دخل خل وضحى تفك ثوبي
وضحى قرصتها بقوه
طفله : اااااي يل ,,,,,
مساعد: تستاهلين ولا عاد تسبين حبيبتي
طفله انحرجت اكثر من وضحى
وخجلت وتلت ثوبها من يد وضحى وطلعت
مساعد قام وراها وقفل لباب







ورجع جلس جنب وضحى
وضحى بدت رجفتها تزيد وحست قلبها زادت دقاته
مساعد بصوت رايق : شلونتس يا قلبي
وضحى :.........
(يا ويلي يالنصاب حبيبتك مره وحده ما امدانا )
مساعد باهتمام : وضحى انتي اليوم كنتي تعبانه
وضحى : هزت راسها بنعم
مساعد : مسك يدها اللي بحظنها : سلامات يا قلبي
وضحى تشد يدها منه
مساعد : بضحكه : ما فيه الله يسلمك
وضحى :..........
( الله يسلمك ويعافيك ويخليك بس ابعد)
مساعد : علامها يدتس بارده ؟

انتي بردانه

وضحى : هزت راسها بلااا
وبقلبها

(لااااوالله احس اني بحترق من الحراره
ياليتك بس توخر شوي )
شد يدها بحنيه وقربها من فمه وباسها
وشمها بعمق
: الله ريحة الحنا بيدتس عطررر
وضحى ذابت خجل
وجرت يدها منه
( يماااااااه هذا وش يسوي )
وهو ميت على حياها وحلاها


قام مساعد ونزل بشته وشماغه
وجلس جنبها بس هالمره كله ملتفت لها
وضحى : حياتي ارفعي راستس شوي
وضحى نزلت راسها اكثر
( لو تموووت مارفعت راسي ))
مساعد مد يده ورفع وجهها لفوق
وضحى غمضت عيونها مرعوبه منه
((لاااااا وخرررررر))
مساعد : ماشاء الله
وش هالزين تهبلين يا عمري
وتمعن بملامحها اكثر
: هبلتي فيني يالوضيحي
وضحى ولع وجهها
(( يمااااه قلبي بيوقف ))

قعد يتأملها وبعدها قال
قومي توضي وخلينا نصلي
عشان ربي يبارك لنا بحياتنا
وضحى ماصدقت على الله وقامت عنه
(( احسن شي سويته ))






__________

طفله طلعت للسطح لقت اغلب الححريم راحو وما بقي الا قليل
راحت وجلست جنب هند وام ماجد

ام ماجد بود حقيقي
: عقبالتس يا بنتي
طفله : بوجودتس يا خاله
هند بطفاقه وعجله مثل دايم : اي عقبالتس
مع خالي فهد
اصلا ياويلتس تفكرين تاخذين غيره
ام ماجد : هند بس
طفله انحرجت من كلام هند وذاتا قدام امها

هند
: يمااااه انا ما قلت شي غلط
والله اني اتمناتس لخالي فهد
ام ماجد قرصتها مع فخذها بقوة
: انا قلت بس يعني باس
قامت هند وهي تفرك فخذها يماااه
لا تقرصييين
, وبزعل :بروووح عند اشواق






بعد لحظات من الصمت المزعج
طفله : خالتي ممكن اتكلم معتس بصراحه
ام ماجد : تفضليي يمه
طفله بحرج : الله يخليتس يا خالتي لا يكون
زعلتي من رفضي لـ فهد
ام ماجد بصدق : تبين الصدق يمه
انا جد زعلت لانتس رفضتيه
وكان ودي انتس على الاقل علمتينا
وش سبب رفضتس
طفله : خالتي
والله انا ما رفضته عشان شي
يعيبه لا والله
فهد ماسمعت عنه الا كل خير
يكفي انه تربيتتس انتي وابوي
ام ماجد : اجل ليش يمه كسحتيه
طفله : خالتي يرضيتس اتزوج واخلي
ابوي بادي لحاله
انا قبل لا افكر سألته ان كانه
يجي يسكن عندي
حلف مايطلع من بيته
وانا حلفت اني ما اخليه

عرفتي ليه يا خاله
ام ماجد هزت راسها باسى
وبقلبها الله يسامحه
مايدري شسوى بقلب اخوي
وجهت كلامها لطفله
: يا بنتي ربتس يكتب لتس الخيره
انتي وفهد
و الحين خلينا نقوم نساعد ام محمد وبناتها





***********
: فهد يابوك تعال ابيك بكلمة راس
*******************



:) لكل من يقرأ حروووفي اتمنى اقرأ حروفكم اسعدوني بأرائكم
وتوقعاتكم ما استحق منكم ولو سطر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق