الخميس، 1 مايو، 2014

ايامنا الحلوة 19




الجزء التاسع عشر

*************

: خذ
كانت هند تحذف الجاكيت على مساعد
مساعدمتفاجئ: منين جبتيه
هند: كان مع.... وترددت ااا مع طفله
مساعد : ليش ترددتي
هند: ما ترددت هو كان مع طفله
بس انا اخذته من وضحى بنت ابو محمد
مساعد : وضحى وش جابه لها
هند ترفع كتافها : مدري بس هي تقول
ان طفله نسته عندها
مساعد : طيب
(كانت بتعطيه لطفله اكيد انها قالت لها عنه
والا ليش رجعته يبيلي اسأل طفله )
هند : مسااااااعد
مساعد: وجع يوجع العدو
تراني اسمع قصري حستس
هند: اشتقت لخالي فهد متى اخر مره كلمته
مساعد : والله من مشينا ما كلمته
دخلت طفله عليهم : السلام عليكم
مساعد قام لها وحضنها مع كتوفها
وعليكم السلام يا هلا والله بطفله
طفله مدنقه راسها مستحيه من مساعد : هلا بك
هند بعياره : يوووه للحين تستحين من مساعد
هههههه خلاص تراه اخوتس
مساعد يضربها على راسها بخفه : تعلمي منها شوي
وناظر طفله : بالله سلفيها شويه من حياتس
تراها ما تستحي
هندشهقت : هييييييئ ليه ما استحي
شايفني اغازل والا طالعه من دون عباه
مساعد وطفله : ههههههه
مساعد :ههه انا ما اتكلم عن ذا الحيا
انا اتكلم على الادب والخجل العادي اللي بالبنات
هند تخصرت : يا سلاام وهالحيا ذا ما تشوفه فيني
مساعد بضحكه : بصراحه ولا تزعلين لاا
هند : مولازم تشوفه اهم شي اني عارفه نفسي
طنشها مساعد
وجلس طفله جنبه : شلونتس الحين
طفله وهي تطقطق اصابعها : الحمد لله زينه
هند بعبط: زينه والا نحول
مساعد: ههه بايخه اركدي شوي
وخليتس رزه مثل طفله ماشاء الله عليها
هند : ما ودي وان كانك تبي تعلق علي كل شوي
ما انا بقاعده معكم بروح عند البنات
وقامت وطلعت وخلتهم لحالهم
مساعد : احسن خليننا لحالنا احسن


خلينا نسولف شوي
طفله طبعا الحيا ذابحها وساكته بس مبسوطه
شعورها لا يوصف
اخوها جالس معها وضع تمنته طول عمرها
يكون لها اخ وعزوة
مساعد يتأملها :طفله انتي درستي
طفله : اي
مساعد: لين اي سنه
طفله لثالث متو سط
مساعد : ليه ماكملتي
طفله : مرض امي الله يرحمها وعجزها
عن الحركه ما خلاني اكمل
مساعد طيب ليه ما تكملين السنه الجايه
طفله : ان شاء الله
والله وضحى دايم تقولي كملي كملي
مساعد فز قلبه من طاريها
: منهي وضحى
طفله: بلؤم وحده صديقتي
مساعد بتساؤل : ماهي بنت ابو محمد
طفله : تبسمت غصبن عنها تخيلت
لو وضحى درت عن هالحوار
يمكن يغمى عليها من الوناسه
: الا هي
وشوي مادرو الا باعصار داخل عليهم
وضحى شايله صينيه كبيره
فيها كاسات المويه وجيك المويه
و حاضنه السفره بذراعها بطريقه غريبه
وعشان ما تطيح منها عاظه باسنانها عليها
باختصار شكلها كان تحفه
****
قبلها بدقايق
هند بعد ما طلعت من عند مساعد وطفله
قابلت امها وسألتها اذا احد بالمقلط
مع مساعد وطفله مايكون محرم لها
جاوبت هند لا مافيه احد الي سمعتهم شيهانه
وعلى بالها ان المقلط فاضي ما فيه احد
وراحت لامها وعلمتها ان المقلط فاضي
عشان يجهزون السفره ويقلطون العشا
لان ابوهن جننهن وهو يسأل متى العشا
وحطو السفر ووضحى من العجله
لقطت السفره وصينية المويه وسيده على المقلط
وطبعا تفاجأت من وجود مساعد وطفله
طفله ومساعد تنحو في اللي دخلت عليهم
وضحى فتحت فمها وطاحت السفره منه
ونزلت الصينيه شبه حذفتها وهجت من المقلط
مساعد عجز يمسك نفسه :ههههههه
وطفله انحرجت من حرج صديقتها

مساعد قام بيطلع
وهو طالع قال لطفله :هذي وضحى صح
طفله صنمت ما عرفت كيف تتصرف وترد
مساعد وهو يضحك : سلمي لي عليها وطلع
طفله تفاجأت بجرأة مساعد
طلعت من المقلط لقت
وضحى واقفه عند الباب وحاطه ايدينها على خدودها
: طفله
طفله : نعم
وضحى : هو وش قال اخر شي
طفله : يسلم عليس
وانفجرت ضحك
وضحى : اوووه طفله احس قلبي بيوقف
وهي تحط يدها على قلبها
طفله : ههه بلا خبال وامسكي نفستس
وتعالي خلينا نرتب السفره اللي حذفتيها
***********

مساعد طول فترة العشا وما بعده
وهو متحضن الجاكيت
ويسترجع موقفها اليوم
دخولها كان عاصفه شقلبت تفكيري


وضحى كانت اليوم بالذات غيير
كانت اول مرره تحط روج وردي في حياتها
( السحري اللي مهما مسحتيه مايرووح عرفتوه :) ))
واول مره تكحل عيونها فكانت
ايه من الحسن الرباني اللي ما يحتاج
الا للمسات قليله تزيد من حسنه
وهو علقت في باله لها كم صوره
يوم تشطف
وهي طايحه
وهي بالبر
وهي بالمستشفى تصرخ عليه
واليوم بدخلتها عليه
قطع عليه افكاره ابوه
ابو مساعد : جلست مع اختك
مساعد : ايه يبه جلسنا بس ما قدرنا ننطول
لان العشى جهز ويبون يحطونه

ابو مساعد يهز راسه : طيب طيب
اسمعني وانا ابوك انا بمشي بكره الصباح ان شاء الله

وانت بتقعد هنا وتجيب خالك واختك

مساعد : يبه بغيتك بسالفه
ابو مساعد: قول
مساعد تردد مايدري وش
يقول لابوه : ااايبه الله يسلمك
انا ابي اتزوج
ابو مساعد بابتسامه كبيره : هذي والله
الساعه المباركه
خلاص كلم ام ماجد تدور لك عروس
مساعد :يبه انا ابي من بنات ابو محمد
ابي بنته الكبيره
ابو مساعد:ونعم ما اخترت ابو محمد
رجالن ينشرى نسبه
بس يا بوك وش معنى بنت ابو محمد
مساعد: يبه البنت انا شفتها
ابو مساعد بفزع : افى شفتها شلون
مساعد وهو يهد ي ابوه : يبه اهدى
الله يرحم والديك انا شفتها بالبر صدفه
ويوم ساعدت اخوها اعجبني ادبها وسترها
ابو مساعد بضحكه : هههه اثرك شايفها
وراحت علومك
مساعد يشارك ابوه الضحكه
وبقلبه أي والله راحت علومي من يوم
ما شفتها الوضيحي
ابو مساعد : خلا ص يا ولدي خير البر عاجله
بكره الصبح قبل لا امشي اكلم لك ابو محمد
مساعد حب راس ابوه : الله يخليك لي يا ابو مساعد

******
بعد صلاة الفجر

كانت القهوة والحليب والفطور
جاهزه
وجلس ابو محمد ومديده بيصب
الا ومساعد اخذ منه الدله وصب
لأبوه وابو محمد
ابو مساعد: اقول يا بو محمد
وش رايك بولدي مساعد
ابو محمد ناظر بمساعد نظرةاعجاب
مساعد ماشاء الله عليه رجل وشهم
وسنافي ينحط على يمناك
مساعد فرح براي ابو محمد فيه
ابو مساعد : اجل تزوجه تراه جاك طلاب
ابو محمد بابتسامه : ازوجه وازوج ا بوه بعد
ابو مساعد بضحكه : ههههه لا ابوه
خلاص عنده اللي تسده وتكفيه
بس لا تسمعك هههه
ومساعد يبي بنتك الكبيره الله يحفظها
ابو محمد كان مره فرحان ان مساعد خطب
من بناته كان يتمناه لوحده من البنات
والله حقق له مناه
ابو محمد: يبشر بس اشاور البنت
وربي يكتب اللي فيه الخير
ابومساعد : اميين شاور البنت وامها
وترانا والله اخوان وان الله كتب بيينا
نسب صرنا اهل وان ما كتب فحنا اخوان اول وتالي
ابو محمد : أي والله صدقت انا اخوان
ابو مساعد : اجل انا اترخص ابي امشي
انا وعيالي وبيقعد عندكم مساعد اليوم
وبكره بيمشي مع بادي
ابو محمد : الله يستر عليكم وييسر لكم امركم
***********
في نفس الليله
ابو محمد جالس ويتأمل ام محمد
ام محمد لاحظت نظراته
وتبسمت : علامك تناظرني كذا
ابو محمد: والله ومرت السنين
وصارت بنتنا عروس و تنخطب
ام محمد متفاجأه : وش من اللي انخطبت
ابو محمد: وضحى
ام محمد: من اللي خطبها
ابو محمد : رجال(ن) ونعم وانا كنت
اتمناه لوحده من البنات
ام محمد وهي مبسوطه لبنتها
: هههه من هو ذا لايكون من اخوياك
ابو محمد حب يلعب باعصابها شوي
: ايه من اخوياي انتي تعرفين ابو بدر
ام محمد طارت عيونها :ابو بدر ابوبدر
ا بو محمد: هههه ليه وش فيه ابو بدرلا يكون
ما هو عاجبتس

ام محمد : ايه ماهو عاجبني رجال ابو عيال
وعنده بدال الوحده ثلاث
ابو محمد بجديه : وش فيها اهم شي
رجال ونعم وعنده فلوس
وهو يحرك ااصابعه
ام محمد عصبت : والله ما تاخذه
وراسي يشم الهوا
ابومحمد ما قدر يمسك نفسه اكثر : ههههههه
معقوله يا بعدي تصدقين اني
ارمي بنتي هالرميه
وهو يلم كتوفها
ام محمد وهي تدفه عنها : وخر عني
والله من صدقت من وجهك
ابو محمد : ههههه وتدفين بعد
اجل ما انا بمعلمتس منهو اللي خطب بنيتتس
ام محمد : لااا تقول والله ان قلبي عورني على بنيتي
وانت تمزح !!
وقامت من عنده

ابو محمد : يا بنت الحلال تعالي تعالي وش رايتس
بمساعد ؟؟

ام محمد بفرحه : مساعد ال.... اخو طفله
ابو محمد: أي هو

اليوم الصبح قبل لا يمشي ابوة كلمني
انا وافقت بس قلت لهم لازم اخذ رأي البنت
ام محمد جت تجلس جنبه
:هههه والله و نعم خلااص كلم
بنتك وشف وش بتقول
انسدح ابو محمد وسحبها معه
الحين بنام وبكره يصير خيير
*****************
بعدها بثلاث ايام

ام ماجد بصوت مبحوح
: طفله ولا عليتس امر تسوين قهوة
ابوتس عنده رجال وهند نايمه تعبانه
طفله بموده : ابشري ياخالتي من عيوني
ام ماجد ببسمه متعبه : تسلم عيونس
ولا خلصتيها نادي ماجد ياخذها
طفله وهي رايحه للمطبخ : طيب
راحت طفله وسوت القهوة وجهزت الصينيه
وحطت القدوع
وراحت عند المقلط ودقت الباب
وجى فهد مستعجل
: هاتي القهوة الرياجيل بيمشوووون
طفله ما قدرت تسوي ولا شي تناول
فهد الصينيه منها وبغى يغمى عليه
يوم رفع عيونه وشافها
كل تفكيره انها اخته مزنه لانه
هو اللي طلب منها القهوه
واخذ القهوة ودخل بسرعه للمجلس
وطفله واقفه مكانها
ماتوقعت ابدا انها تشوفه
مره ثانيه وبها القرب
شافت عيونه يوم رفعها فيها
صحيح هو صد بسرعه بس كانت نظرته غريبه
عجزت تفسرها نظرة استغراب
متفاجئ اكيد لااا شكله منفجع هيييئ
وراحت ركظ للمرايه تشوف شكلها
شعرها على تمشيطتها الصبح جديله
ورافعه غرتها ببنسه
وبقايا روج وكحل
حطت يدها على خدها متفشله
من زين هالوجه يشوفني كذا
اكيد بقلبه يقول وش هالشينه
اللي ما غسلت وجهها
وهي واقفه عند المرايه تكلم نفسها
اندق باب المقلط سمعت فهد ينادي ام ماجد :

راحت وحطت شرشفها على وجهها
وقالت بصوت خجول
: خالتي ام ماجد تعبانه بغرفتها
بغيت شي
فهد وده يطيير يوم سمع صوتها
: اااا بغيت مويه للرجال الله يعافيتس
طفله : ابشر دقايق بس
وراحت ركض للمطبخ وجهزت كاسات المويه
وجيك صغير و ملته مويه وركض لباب المقلط
وحطت الصينيه بالأرض ودفتها لداخل ودقت الباب
وجى فهد بسرعه
: شكرا يابنت الاجواد


طفله ابتسمت من شكره لها
حست انها مبسوطه بشوفته اليوم
راحت تشوف اختها هند ولقتها نايمه
وطلعت منها على ام ماجد وبعد لقتها نايمه
ماحبت تزعجهم
هي حاسه بملل من دون هنودة
راحت للتليفون واتصلت
بصديقة عمرها بتشوف وش صار معها
************

فهد
طلعو الرجال اللي كانو جايين لابو مساعد

وما لقوه واستقبلهم فهد
لان لاابو مساعد ولا مساعد كانو موجودين

فهد ياربي لك الحمد تمنيت
شوفتها وشفتها ياربي انت اعلم بحالي
ما خلت في عقل انا لازم اخطبها لاااازم
والليله اكلم ام ماجد تجس لي النبض


وضحى : تكفين طفله وش قالتس
طفله : يااربي مامليتي تراني طفشت
وضحى بدلع : طفلــــه أخر مره
و بعدها ان سألتتس اخبطيني باللي تبين
طفله : هههه خلاااص بقولتس
بس عيديها بخبطتس باقرب عجرا
وضحى : هههه طيب قووولي
طفله وهي تسترجع الموقف
وتعيد حكايته لوضحى
((مساعد جالس جنب طفله
: طفله بسألتس عن وضحى بنت ابو محمد
طفله بغت تغوص بملابسها من الحيا
مساعدشاف ردة فعلها
وقال بتوضيح : انا خطبتها من ابوها
ابغاتس توصفينها لي
طفله بفرحه
:والله خطبتها
مساعد أي قبل لا يمشي ابوي ذاك اليوم خطبها لي
طفله :و انت تبيني اوصفها لك
مساعد : ايه
طفله تجرأت شوي
:ليش اوصفها وانت شايفها
يوم تدخل علينا بالمقلط
مساعد : وهذيك شوفه يا كافي
طياره دخلت ركظ وطلعت ركظ
طفله : هههههه أي صح
بصراحه ما اعرف اوصف
انت اأسألني وانا اجاوب
مساعد يحك راسه :اااا مدري قولي اللي
تبين ابي رأيتس انتي فيها
مو انتن صديقات
طفله : من حنا صغار مع بعض
وضحى مرررره طيبه وحبوبه
خفيفة دم وهي صديقتي الوحيده
ياما خففت عني
وهونت علي امور كثيره
مساعد وبانتباه كلي
لكلام طفله : أي بعد كملي
طفله : على فكره بقولك على سر
ما علمت فيه احد الا ابوي بادي
مساعد باستغراب : سر وش هالسر !!
يخص وضحى
طفله : لا بس وضحى لها دور اساسي فيه
مساعد بحماس: قولي
طفله : انا ادري انكم اهلي
من بعد وفاة امي بفتره بسيطه
مساعد متفاجئ: لااا والله وليش كنت ساكته
وشلون دريتي
طفله : اول شي كنت ساكته لانها صدمة عمري
ان اهلى اللي طول عمري معهم ما يطلعون
اهلي الحقيقين
وبعدين وش تبيني اسوي ارووح لابوي
واقوله تراني دريت اني مو بنتك

مساعد : لااابصراحه معتس
حق تسكتين ولا تعلمين احد اصلا
كنت مستغرب من ردة فعلتس احس انتس
ومعليش على ذي الكلمه بارده
كنت اتوقع منتس تثورين
وتعصبيين وتلمين علينا خلق الله
طفله طارت عيونها من كلامه
طفله : تتذكر يوم كنت موجود
عند بيت ابو محمد وجاك ابوي بادي
وخلااك توديني للمستشفى
يومها كنت توني دريت
كتمت بنفسي والنتيجه سخونه شديده
وعلى فكره وضحى هي اللي علمتني
وهي اللي قالت لي انك اخوي
مساعد بابتسامه : لاااا هي اللي علمتتس
يا حبي لها والله
طفله في بالها انا وين وهو وين ))

وضحى : اه يا قلبي
طفله :وجع استحي شوي
تراتس للحين ما وافقتي
وضحى : والله انا موافقه ولو
علي قلت لابوي اول ما علمني اني موافقه
بس تعرفين لزوم الحيا قدامه

طفله بضحكه : طيب يا لحياويه
متى تردين على ابوتس عشان يعلم اخوي
العاشق الولهان
دخل مساعد الصاله وسمعها تتكلم ولقط اخر كلامها
مساعد بضحكه : من هو العاشق الولهان
وضحى سمعت صوته
صكت التلفون على طووول
طفله : هههههههه انت اكيد
مساعد مستانس مره
: كنتي تكلمين وضحى
هزت راسها طفله
مساعد : طيب ما قالت لتس شي موافقه والا لااا
طفله بنذاله : بصراحه
هي مررره متردده ويمكن انها ترفض
مساعد بزعل : ليييش
قولي لها ياويله ترفض
طفله : ليش وش ممكن تسوي لا رفضت
مساعد بصدق : مدري بس ياويلها

ظل لفتره ساكت وبعدها سأل:
امي مزنه وين ؟
طفله : تعبانه وبغرفتها
مساعد: وهند وينها عنتس
طفله : حتى هي تعبانه من البارح
وما تبي احد يصحيها
دقايق دخل ابوها ابو مساعد
الصاله : مسيكم بالخير
طفله ومساعد : مسيك بالنور
مساعد حب راس ابوه وطفله مثله
ابو مساعد : اليوم ما احد قد فرحتي
عيالي كلهم عندي
وناظر طفله : شلونتس يمه عساتس
مرتاحه معنا
طفله بصوت هادي : أي الحمد لله
ابوي بادي رجع معك
ابو مساعد : ايه وتراه ينتظرتس
بالمقلط يقول اشتاق لتس
طفله : تعشيتم
ابو مساعد : أي بس مدري عن الشباب
مساعد : انا والله تعشيت وماجد مدري
عنه هو فهد
طفله :خلااص بجهز عشاهم
عشان خالتي مزنه تعبانه
ابو مساعد : افى ياذا العلم
ام ماجد تعبانه
وراح عشان يشوفها
طفله قامت تسوي العشا
ولما خلصت عطته مساعد حتى يوديه
لفهد وماجد
وراحت عن ابوها بادي
*****************

ابو محمد : وضحى ما ردت عليتس
ام محمد : لااا للحين انا كلمتها وقلت لها تستخير
ابو محمد بروح اشوفها واخذا العلم من راسها
وراح لها لقاها بالصاله تتفرج على التلفزيون
وضحى شافت ابوها حى عرفت انه جاي
ياخذ ردها النهائي
ابو محمد : شلونتس يمه
وضحى حبت راسه : بخير جعلك بخير يبه
ابو محمد : اظن انتي عارفه وش ابي منتس
وضحى استحت ونزلت راسها
ابو محمد : ها وش ردتس
وضحى : اللي تشوفه يبه وقامت تركظ
ابو محمد : ههههه الله يوفقتس يا بنتي
وراح عند زوجته وبلغها بموافقة وضحى على مساعد 




ودي لكم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق