الخميس، 1 مايو، 2014

ايامنا الحلوة 15


الجزء الخااامس عشر

بادي بصوت ثقيل بثقل الهم اللي حاسس فيه
حط يده على راسها : لا تشيلين هم انا مازعلتت منتس
ولا كنت مهتم وين ينام لان ابو مساعد ابوتس ياطفله!!!
طفله طارت عيونها
عرفت ان ابوها قرر يعلمها الحقيقه
وما حبت تصعب عليه المهمه
سكتت ماتدري شتقول
بادي رفع راسها وناظر عيونها
شافها ساكتها وعيونها تدمع
بادي بشك: انت داريه صح ؟؟
طفله هزت راسها ايه
بادي :متى وشلون ؟
طفله تمسح دموعها وتسحب ابوها
عشان يجلس وتنزل عباتها اللي للحين وهي عليها
: امي الله يرحمها كانت في اخر ايامها
زي ما قلت لك كانت تتكلم كثير
رجعت ذكرى امها وهي بالمستشفى

((ام طفله: باد ي بادي انت هنا تسمعني
طفله: يمه انا جنبس هنا وهي تمسك يد امها
وتبوسهاوامها مستمره في هذيانها
ام طفله : بادي لازم ترضيها
روح لطفله ترى القطاعه ماهي زينه
طفله تقرب من فم امها تبي تسمع امها
وش تقول والام مستمرة وغرابة طفله تزيد
امي وش تقول ماني فاهمه ؟؟؟؟؟
ام طفله :بادي طفله ماتستاهل منك اللي تسويه فيها
را ضيها حرام عليك
ام طفله تنتفض وهي تقول : وديها يابادي وديها لا تيتمها
مايجوز خاف الله
طفله وهي تشد على يد امها وهي تناديها يمه
يمه وش تقولين مافهمت يمه اصحي الله يخليس
لا تخوفيني بس امها سكنت من دون حركه نايمه))

وبعد وفاة امي يوم سألتك عن اختك اللي هي امي
طفله انت تهربت من جوابي واستغربت
نقلت استغرابي لوضحى بنت ابو محمد
وهي اللي علمتني اني مو بنتك وان امي
هي طفله اختك
بادي كان يسمع وهو منزل راسه

وده يبرر لها بس مايبي صورة ابو مساعد تسوء قدامها
يبيها تسمع عذره منه هو
حب يشغلها عن سبب اخذه لها وتبنيها
تصنع الزعل : هي شلون تعرف ؟ من قالها ؟؟

طفله : وهي تمسح دموعها : ماأحد قالها
هي سمعت ابوها يعلم امها
من دون مايعرفون
بادي : يعني انتي لتس فتره عارفه ليه ما واجهتيني
طفله: وشلون شلون يبه تبيني اجي وأسألك
انت ابوي والا لا !!!
تصدق انا للحيين ماني مصدقه
حاسه نفسي عايشه بحلم
وممكن اصحى منه
بأي لحظه اصحى
والقى امي نايمه هنا
وهي تأشرعلى الزاويه
اللي كانت امها تنام فيها
ووانت جنبها تسولف علينا
وش سويت بيومك
وانا واقفه هنااك
عند المغسله اغسل الابريق
واجهز الشاي
بادي غصبا عنها تأثر وماملك نفسه
وبكى بكى مثل الاطفال
بصوت ودموع ومشاهم
طفله ركظت عليه وضمته : وهي تصيح
لا تبكي يبه لا تبكي واللي يخليك لي
ما استحمل دموعك وضعفك
بادي : يابنتي انتي خلاص عرفتي منهم
اهلتس بتروحين وتخليني
بتروووووحين وتخليني !!
تخليني بروووحي تخليني لحالي

طفله : يبه من يقول انا مستحيل اخليك
انا وانت واحد مستحيل احد يفرقنا
يبه تكفى تكفى يبه لا تصيح



**************************
صباح يوم الاربعاء




ابو مساعد اتصل بمساعد
وقاله يجيب الاهل ويجون عشان
يكشتون مع بيت ابو محمد




بيت ابو محمد الاستعدادات لطلعة البر
على قدم وساق كل شي جاهز


طفله اخذت عهد على نفسها ما تخلي ابوها
وبادي قرر يبلغ ابو مساعد انها عرفت
*************


مغرب الاربعاء
هند جالسه عند خالها : تكفى فهودي تعال معنا
فهد : يابنت الحلال وش يوديني انتم معزومين
اروح اقط وجهي ليش
هند : والله مافيها قطة وجه عادي
اابوي قال كلكم تجون
فهد :اممممم ماادري بس ما اظن
هند نطت عنده : تعاااال يمكن تشوف الحبايب
خبطها فهد على راسها : وجع منهم الحبايب اللي بشوفهم
هند : يعني مين بالله اكييد ابوي
ههههههههههههههه
فهد:ههههههه ابوتس شبعانن من خشته
ممكن اقدر اعيش يومين من دونها
هند: بالله ياخال لا تستحي انت ماودك تشوفها
مره ثانيه وغمزت بعينها له
فهد عدل جلسته وتنحنح : بنت عيب وش ذا الكلام
استحي لا يسمعتس احد قفلي على السالفه
انا الغلطان اللي عطيتس وجه
وقااام وتركهها
هند: اييه هج عشاااني اقول الصدق يالحبيب
تمغطت بكسل :بقوم انام بنمشي قبل الفجر
عشان يمدينا نوصل على الضحى


****************************

يوم الخميس الفجر

الجو كان بديع سبحان الله بررردخفيف بس برد لذيذ
والغيوم متفرقه وضوء النهار بدا يشق السما
نسمه نقيه ترد الروح
كان ابو محمد يتعاون هو وولده محمد على
حط اغراض البر بسيارة محمد الوانيت
ام محمد جاهزه هي وبناتها
دخل ابو محمد: يله يله اطلعن خلنا نلحق
النهار من اوله يله
ركب محمد سيارته ومعه نايف
ابو محمد بسيارته ومعه ام محمد والبنات
ابو عبد الله وابو نايف بسياره وحده
ابومساعد وبادي وطفله بسياره
وانطلقو متوجهين للبر


مسااعد : ماجد لاتناام تراك جبت لي النعاس
ماجد : ياااربي طيب نعسان وابي انام
هند : مساعد وقف وانا اجي جنبك
وهالعله يرجع ورى وخله يناام
مساعد : لاا انتي لا جيتي قدام قعدتي
تحوسين بسيارتي وانا ما احب
احد يلعب باغراضي
هند : كيفك انا راحمتك قلت اجي انشطك
بدل هالي كل شوي وهو فاتحن فمه
يتثااوب كيفك
ام ماجد : هههه هالحين انتي منتي مثل ماجد
كل شوي وانتي فاتحه فمتس
من النعاس
هند : يماااااه
مساعد ناظر على ماجد لقاه نايم
: يمه مزنه وش رايتس انتي اللي تجين عندي قدام
ام ماجد : طيب وقف وانا اتبادل مع ماجد
هند : الحين انا اللي اطلب وانتي اللي تروحين ياااسلااام

*******************
في سيارة ابو مساعد
كان الصمت رهييب
حاول ابو مساعد يخلي بادي يسولف معه
مالقى استجابه منه
وسكت بس كان حاس ان في شي
صاير معه بس مايدري وش هو
بادي ناظر فيه وتذكر محاولات طفله فيه البارح

((طفله : يبه تكفى لاتعلمه اليوم خلها لا رجعنا
بادي : لايابنتي دام انتس دريتي لابد هو بعد يعرف
انتي مااتعرفين قد ايش هو شفقااان عليتس
طفله :الله يخليك يبه وقعدت تصيح
ماأبي اخاف ياخذوني منك
بادي وهو يمسح على راسها
ويمسح دموعها : يابنتي ان ماقلت له
بكره اعرف نفسي بيتأجل الكلام
واستثقله ويصير علي بعدين اصعب ))


جمع شجاعته وقال:
ابو مساعد تراني البارح علمت طفله
ابو مساعد من فرحته اهتزت يده
وهو يسوق بس رجع سيطر على نفسه
:الله يبشرك بالخير
والله يابنتي وتغير صوته
والله يابنتي فرحتي اليوم مايساويها فرحه
طفله تسمعه ودموعها تسيل
بادي: اليوم بس اللي ارتحت هاذي بنتك وعندك
خفت اموت وانا ما علمتها
انا اخذتها منك وانا ارجعها لك
طفله شهقت : بسم الله عليك يبه لا تقول كذا
ابومساعد مسك كتف بادي : لا يا خوك
لا تقول كذا طفله بنتك قبل لا تكون بنتي
انت ابوها مالنا غناة عنك
طفله بقوة : انا ابوي بادي وبس
بادي :طفله عيب يمه هو ابوتس وانا تراني
اللي اخذتتس منه
سكت ابو مساعد وسكتت طفله

*********************

في سيارة ابو محمد
ابو محمد : جبتم الكبريت
وضحى : ايه يبه جبناه
ابو محمد : جبتم السكاتسين( السكاكين)
ام محمد : ايه يابن الحلال ان اللي حاطتها بنفسي
ابو محمد كم جبتم دله وابريق
ام محمد : يابو محمد جبنا دلال للرجال وللحريم لا تخاف
كل شي جهزناه وحطيناه
ابو محمد : بعدي والله لا تفشلوني مافينا نرجع على غرض ناقص
ام محمد : اصلا حلاوة البر باغراضه الناقصه
ابو محمد : هههههه وش افهم هالحين هذا تقديم عذر لأي غرض ناقص
ام محمد والبنات ههههه
وضحى يبه امي تراها خطيره تعرف لك
ابو محمد : الله يخليها لي
اشواق : يبه تكفى عطنا قصيده
ام محمد : أي والله سمعنا من قصيدك الزين اللي انت حافظه
ابو محمد : اول صبن لي كاسة شاهي
صبت له ام محمد كاسه وعطته اياه
ابو محمد : هذي القصيده يسمونها شيخة القصيد للشاعر
مقحم النجدي
يالله يالمعبود ياوال الاقدار:::انت اللذي مدات جودك لطيفه

يالله يالمعبود عاون هل الكار:::تحل شطات عليهم كليفه

اللي مجالسهم بها بن وبهار:::ونجر يصوت للهجافا رجيفه

ومكارم للضيف عدلات وكبار:::ومفطحات في صحون نيفه

يامزنة غرا من الوسم مبدار:::اللي جذبني من بعيد رفيفه

تومر على كل المفالي بالامطار:::وتصبح بها خدان قومي مريفه

صبح المطر فاحت بها ريح الازهار:::تخالف النوار مثل اللقطيفه

ترعى بحد السف قصاف الاعمار:::ترعى زمايلق الفياض النظيفه

قطعاننا مايرتعن دمنة الدار:::في ضل مروين الغلب والرهيفه

ترعا بها قطعاننا سر وجهار::: تقطف زهر مرباعها مع مصيفه




::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::




لا تحرموني ردودكم المشجعه دمتم بصحه وعافيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق