الأحد، 12 مارس، 2017

رواية وجه البوم ١٠/ ٢-٢

في غرفة البنات 
لمياء توقت الجوال على صلاة الفجر
: بكره ان شاء الله انا اللي بفطركم عازمتكم على احلى فطور تحت النخل 
تركيه تعدل اللحاف على فرح 
: الله يقويكِ بس وش عندك  
قالت فرح : لمووش اذا بتسوين فطور سوي  
مصابيب زي الجادل مررره لذيذذذذ 
قالت تركية : الله مصابيب مره وحده لميا حدها جبن وزيتون واذا مرره تشطرت سوت بيض مسلوق 
ناظرت فيها لميا من فوق لتحت وقالت "ماراح ارد عليك بس بتنذهليين 
وانسدحت بسريرها وطفت الابجوره اللي بجنبها ومسكت جوالها ارسلت منه واتس 
اما تركيه فأخذت حبوب مسكنه وكوب مويه وراحت تتفقد ابوها 
دقت الباب ودخلت لقت ابوها نايم بس حس عليها : هلا تركيه  
قالت يبه شلون يدك الحين  
قال : الحمد لله  
قالت هذي حبه مسكنه اذا شد عليك الوجع 
قال بصوت ناعس خليها هنا وأشر على الكومدينه 
اللي جنبه 
وحبت راس ابوها وطلعت وراحت تنام 

*********
عند الجادل  
صلت وردها خلاص بتنام ووصلتها رساله  
فتحتها لقتها من لمياء كاتبه فيها: جدوله حبيبتي تكفين ابي طريقة المصابيب  
ابتسمت الجادل بس من خيال وخبال لميا العسل  

كتبت لها الطريقه وارسلتها

وانسدحت بفراشها 

رجعت لميا ارسلت لها  
:طيب متى اعجنها ابيها فطور الفجر 
ردت عليها الجادل 
احسن اعجنيها الحين وغطيها 
وبكرها تسوينها 
ارسلت لها لميا  
شكرا يا احلى جادل بالدنيا 😘❤💕
غطت عيونها الجادل بنعاس  
رجعت لميا ترسل : جدوله 
شرايك بكره نطلع كشته 
بدون تفكير كتبت الجادل 
انا مشغوله مره ثانيه ان شاء الله
ردت لميا ☹
:طيب بالليل نتلاقى عند ام فراس 
ردت الجادل :والله ما أقدر  
ردت لميا: 💔 بس ترى من زمان ماشفناكِ اشتقت لك 
ردت الجادل : والله انا بعد مشتاقة لكم بس مشغوله ما أقدر اترك جدي
ردت لميا :تصبحين على خير واسفه ازعجتك😘
ردت الجادل :تلاقين الخير 😘

تبسمت الجادل  
تحب لميا وتحب عفويتها وتحب شوفتها  
"انا ليش حارمة نفسي من شوفتهم ؟؟
وش ذنبي وذنبهم !! ليش اعاقب نفسي على شي ماهو بمقصود !! 
حتى فاطمة زعلتها مني 
وفراس كم لي ما شفته ولعبته حبيب عمته  
خلاص بكره من العصر وانا عند فطوم  
واقولها تنادي تركيه وجدتها والبنات اذا كانو بالمزرعه 
رجعت اخذت الجوال وارسلت لفاطمة واتس : فطوم بكره جايتتس ان شاء الله بنام عندكم اشتقت لفرووسي 


******
اليوم الثاني
وفي بيت ام فراس 
كان اجتماع الأحبه
اجتماع ام مع بنتها 
كانت هذي مشاعر ام فياض 
يوم شافت الجادل عقب غيبة
يا هلا والله ببنيتي  
كان سلام واحضان  
المحبه متبادله  
الجادل مع ام فياض ذاقت احاسيس جديده  
احاسيس مامرت عليها احساس حب الام لبنتها
والبنت لأمها مشاعر حلووة وفياضه  
جلست ام فياض ويدها بيد الجادل 
:تعالي جنبي والله يابنتي يعلم الله اني احبتس وناظرت بأم فراس :حتى انتي يا ام فراس 
يشهد الله على غلاتس  
ضحكت فاطمة وقالت : لا شكل الحادل تربعت بالقلب وماخلت لاحد مكان 
قالت لميا وانا بعد احبكم  
صادقة جدتي لكم غلى ومحبه ماهي لغيركم  

قالت ام فياض للجادل وينتس يابنتي  
لاعاد تبطين علينا  
قالت الجادل : معليش سامحيني بس كان غصب عني كنت مشغوله مع جدي  
بس ان شاء الله ما يبعدني عنكم الا الشديد القوي
قالت تركية :تكفين والله الفترة اللي فاتت 
كانت طفش ضعيفه ابلا فاطمة ازعجتها كل شوي
وانا عندها والا داقه عليها 
عقب رجعة عمتي فلوة لزوجها ما عادت جدتي 
تقدر تجي مثل اول 
بس خميس وجمعه  
قالت ام فياض وهي تناظر بالجادل :ان الله اراد لقيت الحل اللي بيريحني ويريحتس ياتركيه 

ودارت السوالف بينهم روح المحبه والألفه 
وقبل لا يمشون راجعين بيتهم  
اخذت ام فياض فاطمة على جنب وقالت لها
: كلمي ابو فراس تراني ابي الجادل زوجتن لفياض 
تبسمت فاطمة وطارت فراشات السعادة بقلبها من اللي تقوله ام فياض واخيييرا تحققت امنيتها وبتزوج حبيبتها الجادل للي تمنته لها
قالت فاطمة تحاول تلم ابتسامتها وفرحتها شوي : يوصل ان شاء الله 
قالت ام فياض انا ماحبيت اتكلم قدام الجادل اعرفها تستحي وقلت اكلمتس انتي اختها  
وان وافقتوا نجي نخطب رسمي 
ويكون كلام الرجال مع بعض  
قالت :فاطمة ان شاء الله عطيني كم يوم  
وارد لتس خبر والله يكتب اللي فيه خير وخيره
توادعوا عند الباب وقفلت فاطمة الباب والحماس عندها ملييييووون  
بتنفجر من الوناسه 
ان اللي تمنته بيتحقق  
ودخلت للبيت والجادل وراها فكت ضحك هههههه قالت الجادل مستغربه : بسم الله وش يضحكتس  
قالت فاطمه وهي تحضن الجادل : فرحانه مرررررره فرحانه 
انتقلت الابتسامه للجادل : دووم يارب  
طيب علميني وش اللي فرحتس فرحيني  
قالت : لااا  
انتظري اذا جا اخوتس اقولكم سوا مع بعض  



*******
وصلت ام فياض والبنات للمزرعه
وكان فياض جالس شاب ناره في بيت الشعر 
ومتلثم سلمن عليه البنات وراحن داخل البيت 
وام فياض جلست جنب ولدها  

متنكد ومصدع ومنغث باله  
مافيه يسولف ولا يسمع  
بس ما يقدر يبدي ضيقه لأمه
عارفها بتضيق لضيقته 

جالس يقلب الجمر  
قالت ام فياض : والله يا ولدي الدنيا ذي شفت فيها اشكال الناس وانواعهم بس  
مثل ام فراس والجادل ما مر علي 
حبيبات ونشميات 
سكت ماعلق على كلام امه 
وش يقول  
"ماتدرين يمه 

آه لو تدرين ماقلتي اسمها قدامي 
تنهد من كل قلبه 

قالت امه :بسم الله عليك وش هالتنهيده 
كأنك شايل هموم الكون 
قال : مافيني شي يمه بس مصدع 
الله اعلم النار ودخانها اثرت علي  
قالت ام فياض : اسمع تراني اليوم كلمت ام فراس اشوف رايهم بخطب لك الجادل  
رفع عيونه لأمه متفاجئ وشك باللي سمعه: وشوو  
عيدي ما سمعت وش قلتي 
قالت : خطبت لك الجادل وانتظر ردهم عشان تخطب رسمي  
فز واقف وكله ينتفض  
"بيردوني مره ثانيه ماني حمل كسحة مره ثانيه"  
:لييه يمه لييه 
ليه ما شاورتيني قبل  
قامت على حيلها ام فياض 
:اعرفك لو بشاور ك بتقول  
لا راح عمرك يا ولدي ابيك ترتاح وتكون لك زوجه تهتم بك وببناتك وببيتك والله يرزقك منها ان شاء الله العيال  

مسح على عيونه حس بحرقه 
:طيب بس كان شاورتيني  
قالت :انت الحين شبيت علي للحين ماردوا  
اللي يشوفك يقول بتعرس بكره  
اصبر لين يردون علينا  
وفياض بقلبه يردد خوفي عليتس يمه من الرفض 
******
في صالة ام فراس وجلسه تضمهم الثلاث ابو فراس والجادل وفاطمه 
صبت فاطمه لهم الشاهي  
وجلست بجنب الجادل وقالت  
:ابو فراس  
قال :سمي  
قالت بفرحه وهي تضم الجادل بيمينها : الجادل جالها عريس ويبون ردكم بسررعه
كحت الجادل من المفاجأه ضحكت فاطمة وقالت اححم بسم الله عليتس  
وابو فراس نفس الحال تفاجأ للحظه  
وسأل : من ؟
قالت فاطمة : ام فياض
تقول شاوري ابو فراس والجادل 
وان وافقت الجادل فياض بيخطب منكم 
تغير وجه ابو فراس  
وقال : فياض كلمني ورديت عليه برد جدي 
تغيرت ملامح الجادل وقلبها زادت خفقاته  
: فياض خطبني من جدي!!!
قالت فاطمة : متى ؟! وشلون ؟! وش رد جدي ؟!؟
قال ابو فراس وهو يناظر بالجادل : جدي رفض  
ام فراس وقالت بغضب : وليييه ان شاء الله  
ليه يرفضه  
قال ابو فراس بعد تردد : جدي للحين متأمل ان اللي بياخذ الجادل واحد من عيال عمي  
هنا صرخت الجادل وقالت 
: والله ثم والله لو على مووووتي ما اخذت واحد منهم  
وطفرت دموعها ما ابي اتزوج لا عيال عمي ولاغيرهم 
قالت فاطمه بعصبيه وهي مشفقه على الجادل : والله ما تاخذين غير فياض الفياض  
هذا انا حلفت  
راح عمرتس وجدي بيكمل عليتس مع عيال عياله  
قال ابو فراس وهو يضم اخته ؛اهدي اهدي والله ما يصير الا اللي تبينه  
عيال عمي انا اللي بوقف لجدي بهذا الموضوع  
بس انتي فكري بكلام فاطمه وخطبة فياض 
ردت الجادل وهي تشاهم متنكده  
: تكفى يا اخوي كلم جدي لاعاد يرخصني قدام عيال عمي  
تكفى  
*******


قراءه ممتعه لكم وردود حلوه لي 



من جد ردودكم تعطيني دافع اكتب لا تبخلون علي بتعليقاتكم الحلوة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق