الخميس، 27 أكتوبر 2016

رواية وجه البوم 1

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته


شلونكم ياحلوين


يعلم الله اني مشتاقه لكم كثثيير

وكم مره حاولت اكتب بس تطير الافكار او استسخف اللي اكتبه
اخر ماحصل ان فيني رهبه وخوف ان اللي اكتبه يكون اقل من مستوى ذائقتكم
حبايبي آل ليلاس
دايم تغمروني بلطف ردودكم وجمال تشجيعكم لي الله لا يحرمني منكم

اتمنى ان تعجبكم ونقول بسم الله 



وجه البوم


اليوم الخميس
بعد عيد الاضحى بخمس ايام وصلنا من مكة بعد ماحجيت مع جدي
واليوم والكل مجتمعين
نزلت برقعي على وجهي
وتعوذت من الشيطان ودخلت بكل قوة قلب
لازم أكون قوية وأطنش كل اللي أسمعه
المفروض اني تعودت ماهو شي جديد


:السلام عليكم
المجلس مليان بحريم عماني وبنات عماني وحريم عيالهم
ملياان المجلس لعينه
مليان بالزين
مليان بالجمال
مليان بالرقة والانوثه
مليان بالاناقة
مليان بكل شي يحرق الاعصاب


:هلا وغلا
ماتقولها الا زوجة اخوي ام فارس
هي اللي فعلا ماقد جرحتني بكلمة
تبادلنا السلام بحراره :
ياهلا والله اشتقت لس مررره

ابتسامتي من اقصى قلبي لها
تستاهل هي الوحيده اللي تحبني واحبها هي الوحيده اللي تشوفني
انسانه لها مشاعر واحاسيس
:يابعد قلبي يا ام فراس انا اللي اشتقت لكم
الله لايخليني منكم
:كملي سلام وتعالي جنبي لا تطلعين خلي البنات
يشتغلن عنس
كملت سلامي على باقي المجلس
اللي محد كلف نفسه يقوم
كلن يمد طرف يده يرد مصافحتي وسلامي
ورجعت عند ام فراس وهمست بإذنها
:دقايق وراجعه لس بشوف يمكن جدي يبي شي

ام فراس وهي تبسم
:روحي روحي عارفه ياقلبي مابتطلعين من المطبخ

هربت من المجلس للمكان اللي احبه ويحبني مطبخ بيت جدي
..
.
.



:ياولد جدي يقول جددو القهوه
ودف صينية الفناجيل والدله الصفرا الكبيره
لداخل المطبخ


رحت اخذت الصينيه وغسلت الفناجيل وزليت القهوة
بالدلة ونزلت غطاي على عيوني
ورحت متوجهه للمجلس بنزل الصيينيه عند الباب

واسمع اصوات عماني
وعيال عمي وجدي
اول مررره اسمع اصواتهم طالعه كذا

جدي من الناس اللي له هيبه بحضوره كلن يسكت

بس الوضع الحين غريب وش اللي مطلع اصواتهم


داخل المجلس الكبير بسقفه الخشبي ومسانده الحمرا
وزوليته الصوف اللي مرت عليها السنين
وهونفسه ماتغير


جالس بصدر مجلسه ببشتة البني
وشماغة البرتقالي وعصابة راسة البيضاء
ولحيتة الكثة المحناه وعصاة بيمناه
رفعها وخبط فيها بقوه على الارض
واصطدمت بصينة الشاهي واحدثت الصوت المطلوب
عشان يوقف الهرج وتخرس الاصوات
وتوجهت له انظار عياله واحفاده
:اسمع انت واياه اخر الكلام
وزبدة الهرج (الجادل )بالغصب بالطيب بتكون زوجة حداكم


سكوت مع نظرات امتعاض ورفض من الكل


قطع الصمت ابو فراس وهويحاول تدارك الموضوع
:ياجدي الله يخليك لنا ماتجي الامور كذا
مايجي شي بالغصب واختي نصيبها ما جاء للان

وكمل ولد عمه بغيض مكتوم : يعني بتغصبنا ياجدي وعلى من !!!
على جادل ؟!
رد الثاني :انا زواجي بعد شهر مالي فيها
شف اللي ماتزوجوا
رد الثالث :انا اصغر منها ب١٥سنه
ردالرابع :ياجدي والله لو مابقى الاهي ماخذتها انتفض الشايب :وش يعيب بنت عمكم يومكم عايفينها


رداصغرهم بهمس واضح :ابد ياجدي شيينه شيييينه وكبيره
سمعه الجد ونهره :قم تقلع الله يشين حظك
اطلع من المجلس
وفجأه قطع كلامهم صوت طق الباب
وصينية القهوة تنزل بالارض

.
.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
.


رجعت للمطبخ وفيني غصة
لاتتعب نفسك ياجدي مستحيل اللي تبيه
قبل مايرفضوني انا ارفضهم






غصة تحجرت بحلقي لا ني قادرة ابكي
ولا اني قادرة ابلعها

لحظات وامتلى المطبخ من بنات عمي
يساعدن في تجهيز السفر مع ان كل شي مجهزته من قبل
بس حب الترزز واظهار النفس قدام جدي وعماني


>
>
>

خلص العشا وانتهت معه طاقتي الجسديه والعاطفيه
خلاص عيوني تحرقني ابيهم يطلعون كلهم ماعدت طايقه وجودهم
لا من خيرهم ولا كفاية شرهم


وقفت بالمطبخ اللي تحول الى ساحة حرب

قدور الذبيحه
وصحونها والدلال والاباريق والصنايا

فوق بعض بمنظر يسدالنفس

والرز متناثر يملي الارض والسفر مجمعه ومرميه
تنهدت بتعب وفيني الصيحه

بس دخل علي جدي بالمطبخ :
يمة الجادل مشوا عمانتس واخوانتس
لاتنسين يايمه
تحطين عند راسي ماء
اذا جيتي تنامين

هزيت راسي وغمضت عيوني بالموافقه
وقلت له بصوت مبحوح :ابشر ياجدي
ناظر بي نظره متفحصة :علامتس تونسين شي ؟


ايه اونس كلي قهر اونس الغبن ليه تسوي بي كذا
هالكلام يتصارع بقلبي بس ماقلته


قلت وانا امرر اصابعي على حلقي
:شربت بارد وعورني حلقي


عطاني نظرته الحنونه
اشربي حليب مع فلفل اسود ونامي
وان شاء الله تقومين تنقزين العرفج

قلت :ان شاء الله
وطلع جدي من المطبخ
متوجه لغرفته بينام


في ذيك اللحظه انهرت تثنت رجولي تحتي
ماعاد فيني ورميت برقعي عن وجهي
وابتدت دموعي وشهقاتي

.
.
.
:بوم والله صدق من سماها البوم
:بس تراقب وساكته

:والله اني اخاف منها


كان هذا كلام بنات عمي واقفت معي
ويقال انهن يساعدني
ويحشن فيني وانا اسمع
بس تعلمت من سنين ان كلام الجهال ماينرد عليه
اسوي نفسي ماسمعت اتنزه عنهم


بس كلام عيال عمي وعرض جدي عليهم
هو اللي جاب الاول والتالي

تعوذت من الشيطان بعد ماصفى راسي من البكاء

واتنبهت لمكاني وانا وين ووش حولي
(المطبخ بحوسته )

حطيت يدي على عيوني مثل الاطفال وانفجرت ابكي من اول وجديد
:يارب كن بعوني
اصيح واشاهم وافرك بالقدورواحط حرتي بالمواعين

خلصت كل المطبخ وفرغت كل غضبي فيه

وطلعت للحوش اللي يتوسط بيت جدي
والا القمر طالع كأنه يواسيني
والسماءصافيه والنسمه البارده
واتوضى وافرش سجادتي بالحوش وتحت ضو النجوم
واصلي الوتر
ركعات خفيفات
سلمت وانسدحت على سجادتي منهاره خلاص ابي النوم
واناام ذيك النومه الهنيه
يالله لك الحمد








قراءه ممتعه لكم وردود حلوة لي



ملاحظه صغيرونه :

ما اقدر اوعدكم اني بكون ملتزمه بموعد محدد

وحصري جدا ليلاس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق